شريط الأخبار

الجامعة العربية تحض المجتمع الدولى الكف عن صمته تجاه إسرائيل

03:09 - 11 حزيران / يوليو 2011

الجامعة العربية تحض المجتمع الدولى الكف عن صمته تجاه إسرائيل

فلسطين اليوم- القاهرة

حضت الجامعة العربية المجتمع الدولي الكف عن صمته، والبدء بالضغط الجاد على إسرائيل لإلزامها بالامتثال لقواعد القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني.

وقال الأمين العام المساعد لشئون فلسطين في الجامعة العربية السفير محمد صبيح فى تصريح له اليوم بهذا الصدد -إن الوضع الدولي شائك ومضطرب بسبب عدم اتزان الموقف الأمريكي بما يخص الصراع العربي- الإسرائيلي... وأضاف " لا نفهم ولا تفهم الشعوب بأن يقف أعضاء الكونجرس الأمريكي 29 مرة ليصفقوا لخطاب بنيامين نتنياهو وأن يصفقوا له 59 مرة أخرى وهم جالسون مع أنه خطاب عدواني وضد عملية السلام ".

وانتقد بشدة قرار الكونجرس الأمريكي قبل أربعة أيام بمعارضة سعي الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره ومنع منظمة التحرير الفلسطينية من التوجه للأمم المتحدة للمطالبة بفلسطين دولة كاملة العضوية بالمنظمة الدولية.

وقال إن الكونجرس أراد من قراره المذكور معاقبة الشعب الفلسطيني، ومن هنا هدد بوقف المساعدات المقدمة للسلطة الوطنية، ونعتبرها رسالة من الكونغرس لدعم العدوان وليس المساعي المبذولة لإحلال السلام.

وأكد أن الجامعة العربية وأمينها العام الدكتور نبيل العربي تؤكد أن للشعب الفلسطيني حقوقا ثابتة وغير قابلة للتصرف، وأنها مع المعركة الشرسة التي يخوضها الشعب الفلسطيني لانتزاع حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف صبيح فى تصريحه القول.. نحن مع المواقف الثابتة للرئيس محمود عباس وللقيادة الفلسطينية ونؤكد أن هذه القيادة لن تنحني لهذه التهديدات.

واعتبر أن ما يميز الموقف الأمريكي بأنه غير حازم بالتعامل مع العدوان الإسرائيلي وإجراءاته القمعية والأحادية، مشددا على أن حماية السلم والأمن الدوليين يستدعي موقفا مغايرًا من واشنطن يضمن وقف الاستيطان، وإعادة الهيبة للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة.

انشر عبر