شريط الأخبار

الإدارة العامة للزكاة تعقد ورشة عمل لعامليها في محافظات القطاع

03:01 - 11 تشرين أول / يوليو 2011

الإدارة العامة للزكاة تعقد ورشة عمل لعامليها في محافظات القطاع

فلسطين اليوم- غزة

عقدت الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية اليوم، ورشة عمل في قاعة الشيخ حمدي مدوخ بمقر الوزارة للعاملين في لجان الزكاة في محافظات قطاع غزة, بحضور ومشاركة وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي ومدير عام الإدارة العامة للزكاة المكلف الشيخ إبراهيم درويش ولفيف من العاملين باللجان. 

وفي كلمة له أكد د. الصيفي على ضرورة وجود علاقة قوية ومتينة بين وزارة الأوقاف باعتبارها موجهةً للسلوك الديني والدعوي والاجتماعي مع المؤسسات الأهلية المختلفة, مشيراً إلى أن لجان الزكاة تعتبر من الدوائر المهمة بالوزارة.

وشدد الصيفي على أهمية التفكير بطرق إبداعية في أساليب العمل وتوسيع دائرة الزكاة والوصول لمستوى التأمين النسبي للفقراء والمحتاجين, من خلال مشاريع استثمارية تنموية تدر على صندوق الزكاة الخير الكثير بحيث تضمن وجود رصيد جيد لمساعدتهم وتأمين احتياجاتهم. 

بدوره أوضح درويش أن دائرة لجان الزكاة لن تدخر أي جهد في سبيل مساعدة المحتاجين والعمل على حل مشاكلهم والتخفيف عنهم منوهاً إلى أن الدائرة تعمل على قدم وساق من أجل تنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية الطارئة, معرباً عن أمله في أن تتواصل جهود لجان الزكاة من أجل توفير كافة احتياجات المواطنين.

وأكد درويش على ضرورة التركيز في الناحية الإعلامية على دور لجان الزكاة وأبرز انجازاتها من خلال تسليط الضوء على مشاريعها وأنشطتها وفعالياتها, مشيراً إلى أن الدائرة بصدد عمل مطوية تعريفية بالإدارة العامة للزكاة واسطوانة ونشرة وكتاب دعوي إلى جانب استعدادها لإطلاق العديد من المشاريع أهمها إفطار صائم وصدقة عيد الفطر وكسوة العيد والحقيبة المدرسية والسلة الغذائية وكفالة الأيتام.

انشر عبر