شريط الأخبار

سيف الإسلام القذافي : بنغازي أضحت مقاطعة فرنسية

01:27 - 11 تموز / يوليو 2011

سيف الإسلام القذافي : بنغازي أضحت مقاطعة فرنسية

فلسطين اليوم_ وكالات

كشف سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في حديث أدلى به لصحيفة "الخبر" الجزائرية عن وجود مفاوضات جارية بين طرابلس وباريس بشأن الصراع الدائر في ليبيا، حيث أوفدت طرابلس مبعوثا التقى الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، وقد أكد ساركوزي لهذا المبعوث أن المفاوضات بشأن ليبيا يجب أن تمر اولا بباريس قبل بنغازي.

 

ووصف نجل الزعيم الليبي مقر المعارضة في بنغازي "بالمقاطعة الفرنسية" وسكانها "بالخوارج"، مشيرا إلى وجود قوات خاصة فرنسية بالجبل الغربي مهمتها توجيه الطائرات الفرنسية.

 

من جهة أخرى نفى سيف الاسلام جلبه لمرتزقة من الجزائر للقتال في ليبيا، مؤكدا على عمق العلاقات الليبية الجزائرية، واجتماعهما تاريخيا على محاربة عدو مشترك ألا وهو "الاستعمار الفرنسي" على حد تعبيره.

 

وأشاد سيف الاسلام بالموقف الرسمي في الجزائر تجاه الصراع في ليبيا، مؤكدا أن الجزائر حليفة للنظام الليبي على الدوام على خلاف دول عربية أخرى وصف موقفها "بالمخزي".

 

ونفى سيف الاسلام إمكانية تنحي والده عن الحكم، مؤكدا أن ملايين الليبين الذين خرجوا للشارع هم أصحاب القرار، واستبعد في ذات السياق إمكانية ترشحه لأي انتخابات رئاسية مستقبلا في البلاد.

 

انشر عبر