شريط الأخبار

فيتامين فياض 12

12:19 - 11 تموز / يوليو 2011

فيتامين فياض 12

فلسطين اليوم-رام الله

بقلم /بسام زكارنه-رئيس نقابة الموظفين

ينتشر اليوم بين السياسيين والكبار في السن استخدام فيتامين B12، بسبب ضعف الذاكرة  والإنهاك. ولي زميل يستخدم هذا  الفيتامين وعندما سألته عن مفعوله على الذاكرة قال استخدمه ولم استفد منه وعلل ذلك ان هناك تزوير بالأدوية في فلسطين  بسبب ضعف الرقابة ومن الممكن ان يكون هذا هو السبب !! فقلت له هناك سبب آخر تأكد منه وهو تاريخ الانتاج !! قد يكون  انتهت  مدة صلاحيته .

في فلسطين نصحوا الاخ ابو عمار في العام 2001 عندما تعرضت السلطة لازمة مالية بنوع فيتامين خاص لمعالجة الازمة المالية يحظى هذا الفتيامين بثقة المجتمع الدولي وله خبرة طويلة في الاقتصاد وادارة المال ولديه شهادات دولية بذلك وحاصل على الايزو ولا ديون على أطفالنا وميسر للقروض ومنعش للاقتصاد.

هذا الفيتامين فياض 12 يستطيع جلب المساعدات, فهو مضاد للازمات المالية, ولا مضاعفات داخلية له, ولا يتبع فصيل يخدم الشعب بكاملة..  شفاف ونزيه ويبطش بالفاسدين ورجل مؤسسات.

استجاب الرئيس الراحل أبو عمار  وعين فياض12 بشكل عاجل وسريع  وزيرا للمالية سنة 2001 وكان تأثيره سريع حيث استمر تدفق الدعم في شرايين المجتمع الفلسطيني المتيبسة, رغم الاجتياحات والحصار وكل أشكال القرصنة من الاحتلال سواء بمنع العائدات الضريبية وعدم التزام بعض الدول المانحة واستمرت السلطة باستخدام الفيتامين الخاص ونجحت بذلك .

 

مؤخرا بدأت تظهر بعض الأعراض على الوضع المالي والاقتصادي للسلطة ديون كبيرة  تصل الى 4 مليارات دولار، ملفات فساد كبيرة ( حتى الان بعض الوزراء  ) أشكال مختلفة من هدر المال العام, عدم قدرة على دفع الرواتب حسب تاريخها وأخيرا دفع نصف الراتب ، وعدم معرفة مصير رواتب الأشهر القادمة,  لم يتم بناء اي مؤسسة، وزارات بلا وزراء، تفرد في اتخاذ القرارات ،لا احد يطلع على الوضع المالي.

 

كما حلل صديقنا قد يكون نوع الفيتامين مزيفاً  وهذا غير مقبول حيث ان فياض فلسطيني "قح"  اصلي وخبير اقتصادي  ولكن  مهم بعد عشرة أعوام من استخدام الفيتامين التدقيق  بتاريخ صلاحية فياض12 لوقف حالة انهيار الاقتصاد والقلق للشعب حول لقمة عيشه والعودة للشعار المتفق علية مع فياض12 ومع فياض 1  (الحكومة الثانية عشرة والحكومة الاولى)..لا للجوع ولا للركوع.....نأمل من الجهات المعنية بحث المشكلة ........ثم تقديم نوع من الفيتامين له تأثير ناجح  نجار 12 برغوثي 18 مصطفى 21 لمعالجة قلق المواطن والموظف من بداية الشهر حتى نهايته أم إن الأدوية في فلسطين دائمة الصلاحية.

 

 

انشر عبر