شريط الأخبار

المباحث العامة بغزة تلقي القبض على شبكة لتزوير العملة قامت بتزوير (200) ألف دولار

10:12 - 11 كانون أول / يوليو 2011


المباحث العامة بغزة تلقي القبض على شبكة لتزوير العملة قامت بتزوير (200) ألف دولار

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت المباحث العامة بغزة دائرة التحقيق المركزي أنها ألقت القبض على مجموعة من مزوري العملة من فئة ال (100) دولار قامت بتزوير مبلغ كبير من المال يقدر ب(200) ألف دولار.

وقالت المباحث انها ضبطت المدعو (ز.ه) من سكان رفح وبحوزته مبلغ (7400) دولار أمريكي يشتبه بهم بعد ان قامت شرطة مكافحة المخدرات بضبطه، حيث تم إحالة القضية إلى دائرة التحقيق والحجز المركزي في المباحث العامة.

 

وأوضحت دائرة التحقيق المركزي الى إنها قامت بالتحقيق مع المذكور تبين أنه قد حصل على هذه النقود المزورة من المدعو(ف.ر) ومن خلال التحقيق تبين أنه حصل عليها من المدعو(و.ع) وهو هارب إلى الأراضي المصرية وبعدها علم أن هذا الأخير قد حصل عليها من المدعو(أ.ز) سكان المغازي، وبناءً على ذلك تم تفتيش منزل المذكور حسب الأصول ولم يتم ضبط أي شئ في منزله، حيث أفاد بأنه حصل على المبلغ المزور من المدعو(ت.ب) من سكان غزة مقابل سوق فراس على أن يقوم المدعو (أ.ز) بتصريف المبلغ في جمهورية مصر العربية.

وبالتواصل مع شقيق المدعو (ت.ب) قال أن هذه النقود ملك المواطن (ش.ج) وهو من قام بتزويرها، وبناءً على ذلك قمنا باستدعاء المدعو (ش.ج) وبالتحقيق معه أفاد بأنه هو من قام بالتزوير وذلك بالاشتراك مع كلاً من المدعو (أ.م) والمدعو (س.م) علماً بأن المذكورين قد تم توقيفهم على نفس القضية قبل عامين ورغم ذلك عادوا ليمارسوا هذا الجرم من جديد، حيث تم ضبط جميع المعدات التي كانوا من خلالها يقومون بالتزوير وتم التحرز عليها وهي عبارة عن ( فلاش  عدد2- قطاعة ورقة- لفة نايلون) كما أفاد المدعو (ش.ج) بوجود طابعة أخرى من نوع (فل ليزير) "hp5550" وهي التي كانت تستخدم بطباعة الأوراق النقدية التي تم ضبطها.

و خلال التحقيق مع كلاً من المدعو(ش.ج) والمدعو (أ.م) والمدعو (م.م) أفادوا أنهم قاموا بالتزوير قبل حوالي (8) شهور وقد قاموا بتزييف ما يقارب الـ (200) ألف دولار .

واكدت دائرة التحقيق المركزي انها احالت ملف القضية لمفتش تحقيق شرطة الشجاعية لاستكمال التحقيق في القضية حسب الأصول.

انشر عبر