شريط الأخبار

"إسرائيل" تقرر فرض عقوبات على كل من يقاطع منتجات المستوطنات

08:07 - 10 حزيران / يوليو 2011

"إسرائيل" تقرر فرض عقوبات على كل من يقاطع منتجاتها

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكر موقع القناة الثانية "الإسرائيلية" أن الكنيست "الإسرائيلي" سيناقش غداً الاثنين، قانون يفرض عقوبات "إسرائيلية" على كل من يحاول مقاطعة منتجات المستوطنات "الإسرائيلية".

وأشارت القناة إلى أن بعض الدول الأوروبية تمتنع عن شراء بعض المنتجات "الإسرائيلية" التي تحمل إشارات تدل على أن مكان تصنيعها هو أحد المستوطنات في "إسرائيل"، وعلى رأس هذه الدول فرنسا التي يتواجد بها مجموعات كبيرة مؤيدة للقضية الفلسطينية، تعمل على دفع المواطنين إلى مقاطعة المنتجات "الإسرائيلية" ورفضها.

وأوضحت القناة أن الأمر لا يقتصر على الدول الأوروبية فحسب، فالسلطة الفلسطينية أقرت منذ عام قانون يعاقب بموجبة كل من لا يقاطع المنتجات "الإسرائيلية" بصورة عامة، المنتجات الصادرة من المستوطنات "الإسرائيلية" على وجه الخصوص.

ومن جهة أخرى تنوي عضو الكنيست "الإسرائيلية" "زهافا جعلون" اقتراح قانون يوجب "إسرائيل" وضع ملصقات على جميع منتجاتها توضح مكان تصنيعها، ليتم مقاطعة كل المنتجات الصادرة من المستوطنات.

وقالت "جعلون" خلال مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية:"إنني لا أتعامل مع تلك المنتجات المصنعة في المستوطنات، ومن المهم جداً أن نعارضها، لأنها تصدر من المستوطنات والتي تعد العقبة الكبرى في طريق السلام مع الفلسطينيين"، مشيرة إلى أن المقاطعة أداة قانونية وشرعية و يجب استغلالها جيداً في "إسرائيل".

انشر عبر