شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل صحفي وتعتدي على آخر في الضفة الغربية

06:45 - 10 كانون أول / يوليو 2011


قوات الاحتلال تعتقل صحفي وتعتدي على آخر في الضفة الغربية

فلسطين اليوم _ غزة

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني إقدام جنود الاحتلال فجر اليوم الأحد على اعتقال الصحفي محمد بشارات "25عام" من منزله الكائن في قرية طمون بالضفة الغربية .

 

وأشار التجمع الإعلامي في بيان له اليوم وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن قوة "إسرائيلية" داهمت منزل الصحفي بشارات واقتدته إلى جهة غير معلومة .

 

 يشار إلى أن الصحفي محمد بشارات من خريجي جامعة النجاح الوطنية ومن الصحفيين المهتمين بشئون الأسرى.

 

في السياق ذاته اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصور حازم بدر من وكالة الأسوشيتدبرس أثناء تغطيته لفعالية تضامنية مع أهالي بلدة التوانة جنوب الخليل بالضفة الغربية، وذلك يوم أمس الموافق 9/7/2011.

 

وأشار التجمع في بيانه قوات الاحتلال صعدت من عدوانها تجاه الصحفيين خلال الأيام الماضية حيث منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي مصطفى صبري من السفر عبر معبر الكرامة يوم الجمعة الموافق 8/7/2011.

 

واعتبر التجمع الإعلامي أن هذا العدوان الممنهج تجاه الصحفيين يدلل على نوايا سيئة الأمر الذي يتطلب توفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم للأحداث وفقا لما كفلته المواثيق والأعراف الدولية .

 

وطالب التجمع الإعلامي بالإفراج عن الصحفي بشارات كي يقوم بدوره المهني والتغطية الصحفية كما كفلها له الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

 

 

 

انشر عبر