شريط الأخبار

بلدية غزة تبدأ بحفر بئر مياه يخدم " الرمال الجنوبي"

01:29 - 10 حزيران / يوليو 2011

بلدية غزة تبدأ بحفر بئر مياه يخدم " الرمال الجنوبي"

فلسطين اليوم-غزة

بدأت بلدية غزة بحفر بئر مياه جديد في مدرسة أحمد شوقي في حي الرمال الجنوبي بتمويل من مؤسسة الإغاثة الإسلامية بتكلفة تقارب 100 ألف دولار، وقالت إدارة المياه و الصرف الصحي أن مشروع حفر بئر المياه يهدف إلى ضمان  ضمان وصول المياه للمناطق المحيطة بالمدرسة التي تعاني من شح و ملوحة شديدة في المياه المحيطة بمنطقة السرايا إضافة لمنطقة الفوايدة.

 وتوقع  م. راغب عطالله مدير عام إدارة المياه و الصرف الصحي الإنتهاء من حفر و تجهيز البئر في غضون الثلاثة أشهر القادمة، ولافتاً إلى أن إختيار مكان حفر البئر جاء بالتعاون مع سلطة المياه نتجية توقعات بوجود مياه ذات جودة جيدة ومناسبة.

و أوضح عطاالله أن البلدية أخذت بعين الاعتبار أي ظروف مستقبلية تتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عند حفر الأبار؛ فعلمت على حفر آبار صغيرة نسبياً في الأحياء الداخلية في المدينة.

وبين أن البلدية ستعمل على إنشاء نظام تركيب ماتور مضخات فيرتكال، معرباً عن أمله بعدم عرقلة الاحتلال الإسرائيلي دخول المواد اللازمة لتركيل النظام.

و أشار مدير عام المياه و الصرف الصحي إلى أن البئر سيعمل على التخفيف من شح المياه في تلك المنطقة ، موضحاً أنه سيعمل بعد تشغيله ضمن سلسلة نظام الآبار الموجودة في مدينة غزة و البالغ عددها ما يقارب 65 بئراً.

 

 

انشر عبر