شريط الأخبار

بعد أن فقدت ثقتها في نتانياهو.. عائلة شاليط تحاول كسب كاديما لصفها

01:28 - 10 آب / يوليو 2011

بعد أن فقدت ثقتها في نتانياهو.. عائلة شاليط تحاول كسب كاديما لصفها

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

دعا "شاؤول موفاز" رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعسكرية في الكنيست الصهيوني والدي الجندي الأسير في قطاع غزة "جلعاد شاليط"، للمشاركة في جلسة ستعقد غداً داخل كتلة حزب كاديما المعارض، لمناقشة العريضة التي تقدمت بها العائلة للإفراج عن ابنهم.

يذكر أن العائلة تقدمت الأسبوع الماضي بعريضة تهدف إلى إطلاق سراح "شاليط" عبر جمع 61 توقيع على الأقل لأعضاء في الكنيست الصهيوني، وتقديمها إلى رئيس وزراء الكيان "بنيامين نتنياهو" لتشكيل جبهة ضغط عليه من أجل الموافقة على صفقة لإطلاق سراح شاليط.

ومن جهته أشار "موفاز" أبرز منافسي رئيسة الحزب "تسيفي ليفني"، إلى أن الهدف من الجلسة هو تمكين عائلته شاليط من إقناع باقي أعضاء الحزب المعارضين للصفقة بالموافقة علي العريضة لإطلاق سراحه "شاليط" مقابل الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين.

ومن جهتهم قال أعضاء الكنيست الموقعين على العريضة أنهم سيخبرون رئيس الحكومة "نتنياهو"، بأنهم سوف يصوتوا لصالح الصفقة، ويطالبونه بعقدها دون تأخير.

وكانت رئيسة حزب المعارضة الإسرائيلية "ليفني" وعدد من أعضاء الحزب رفضوا التوقيع على العريضة لإطلاق سراح "شاليط" مقابل الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين.

وأوضحت الصحيفة أن " ليفني" رفضت التوقيع على هذه العريضة مبررة قرارها بأنها لا تريد أن تعلن عن موقفها حول أي صفقة لإطلاق سراح شاليط على العلن وأمام الصحافة. 

 

 

 

انشر عبر