شريط الأخبار

اندلاع مواجهات عنيفة مع الاحتلال على حاجز القبة شمالي بيت لحم

01:25 - 10 تشرين أول / يوليو 2011

اندلاع مواجهات عنيفة مع الاحتلال على حاجز القبة شمالي بيت لحم

فلسطين اليوم- بيت لحم

قمعت قوات الاحتلال المسيرة التي تنظمها الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وحملة "أهلا في فلسطين"، اليوم مقابل حاجز القبة – المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم - بإطلاق كثيف لقنابل الغاز والعيارات المعدنية.

وقال مازن العزة، منسق الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري والاستيطان في محافظة بيت لحم، أن "هذه المسيرة تأتي استكمالا للتحرك الشعبي لأسبوع الفعاليات ضد الابرتهايد والتمييز العنصري ولإنهاء الاحتلال".

وأكد، أن اليوم في بيت لحم وفي الأمس شاركنا في مسيرة مركزية على حاجز قلنديا وسيستمر برنامج الفعاليات في الخليل والقدس والأغوار وطولكرم".

وكان قرابة 200 مشارك توجهوا منذ الساعة الحادية عشرة باتجاه حاجز القبة قبل أن تواجههم  قوات الاحتلال بإطلاق كثيف لقنابل الغاز والعيارات المعدنية ، مما أدى إلى حالات اختناق بين صفوف المشاركين.

ومن الجدير ذكره، بأنه سيستكمل برنامج الفعاليات لليوم في قرية الولجة – شمال غرب بيت لحم – في الساعة الثالثة عصرا وبسبب قيام قوات الاحتلال بوضع علامات لتحديد مسار جدار الفصل العنصري حول القرية، وأشجار الزيتون التي سيتم اقتلاعها عند البدء بإقامته.

وتأتي هذه الأنشطة بمناسبة الذكرى السابعة للفتوى محكمة العدل الدولية التي اعتبرت الجدار غير شرعي وطالبت بهدمه وإعادة الأرض لأصحابها وتعويضهم عن الأضرار، كما أكدت الفتوى على أن إجراءات الاحتلال في القدس باطلة وأن الاستيطان فيها غير شرعي.

انشر عبر