شريط الأخبار

استنكار لاعتقال الاحتلال الصحفي محمد بشارات في طوباس

11:38 - 10 تموز / يوليو 2011

استنكار لاعتقال الاحتلال الصحفي محمد بشارات في طوباس

فلسطين اليوم- طوباس

استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إقدام جنود الاحتلال فجر اليوم على اعتقال الصحفي محمد بشارات "25عام" من منزله الكائن في قرية طمون بمحافظة طوباس بالضفة المحتلة, معتبراً أن الاحتلال لن يتوقف من اعتقال الشخصيات الإعلامية والاعتبارية والنواب بسبب مغبة الصمت التي لن تتحرك فيما بعد.

وذكر مركز أحرار أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات كبيرة أواخر الشهر الماضي طالت الكثير من الصحفيين والوجوه الإعلامية مثل فؤاد الخفش ونواف العامر وفراس جرار وغيرهم.

ودعا كافة المؤسسات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف واضح تجاه ممارسات الاحتلال التي كادت أن تعتقل كل الشخصيات الفلسطينية وسط هذا الصمت, وكذلك اتخاذ موقف أمام الانتهاكات والجرائم التي تمارس بحق الأسرى في سجون الاحتلال سيما بعد إعلان الحرب عليهم من قبل نتنياهو.

يشار إلى أن الصحفي محمد بشارات من خريجي جامعة النجاح الوطنية ومن الصحفيين المهتمين بشئون الأسرى, حيث اعتبر مركز أحرار أن الاحتلال يعتقل الإعلاميين للتكتم على المعاناة والانتهاكات التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى الذي يواجهون أقسى العقوبات في الوقت الحالي, مؤكداً أن الاحتلال لن ينجح في كتم صوت الأسرى رغم تلك الاعتقالات التي لن تنتهي.

انشر عبر