شريط الأخبار

ليبرمان: أردوغان يسعى إلى إذلال "إسرائيل"

11:04 - 10 تشرين ثاني / يوليو 2011


ليبرمان: أردوغان يسعى إلى إذلال "إسرائيل"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قال وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان أن "إسرائيل" أحرزت نجاحاُ في منع الرحلات البحرية والجوية التي حاول تسييرها نشطاء متضامنون مع الفلسطينيين.

وشبه زوال تلك الرحلات بانقشاع سحابة عابرة في يوم صيفي.

ونفى في حديث إذاعي معه صباح التقارير الصحافية التي أفادت أن الولايات المتحدة تدعم لبنان في الخلاف الدائر مع "إسرائيل" حول ترسيم الحدود البحرية وحقول الغاز الطبيعي.

وفيما يتعلق بقضية العلاقات مع تركيا أعرب الوزير ليبرمان عن اعتقاده بان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان غير معني بتحسين العلاقات مع إسرائيل بل يسعى إلى إذلالها والنيل من مكانتها الدولية.

وعلى صعيد آخر، قال وزير الخارجية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يطرح الآن أكثر المواقف الفلسطينية تصلبا منذ التوقيع على اتفاقيات أوسلو.

وردا على سؤال حول المقترحات التي ستبحثها اللجنة الرباعية الدولية في واشنطن غدا والمتعلقة بتطبيق تدابير أمنية مشددة في إطار تسوية سياسية قال ليبرمان:"إن إسرائيل لا يمكنها إلا أن تعتمد على قوتها الرادعة وعلى جيشها"

وأضاف انه تبين أن الوعود والتدابير الأمنية التي تم الاتفاق عليها في الماضي كانت عديمة الجدوى مثلما حدث بعد حرب لبنان وبعد الانسحاب من قطاع غزة.

ويذكر أن مجلس الوزراء سيناقش خلال جلسته اليوم مشروع قرار بشأن ترسيم حدود المياه الإقليمية الإسرائيلية والمناطق التي تتمتع فيها بحقوق حصرية لاستغلال الثروات الطبيعية.

ويقول مشروع هذا القرار أن الخرائط والمواقف التي عرضها لبنان على الأمم المتحدة تتناقض مع الاتفاقات السابقة بين حكومة بيروت وقبرص حول الحدود البحرية في هذه المنطقة.

انشر عبر