شريط الأخبار

هلع وخوف..الاحتلال يُزوِد كتيبة ثانية بمنظومة "معطف الريح" لتحصين الدبابات

09:22 - 10 حزيران / يوليو 2011

هلع وخوف..الاحتلال يُزوِد كتيبة ثانية بمنظومة "معطف الريح" لتحصين الدبابات

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ستُنهي خلال الأسابيع القادمة كتيبة إضافية تابعة للواء 401 من الجيش الإسرائيلي تزودها بمنظومة الدفاع الفعال للدبابات المعروفة باسم "معطف الريح"- وهي ستتمركز مستقبلاً في منطقة غزة.

 

وأشارت المصادر الصهيونية، إلى أن تهديد الصواريخ المضادة للدبابات في قطاع غزة تحول إلى تهديدٍ حقيقي خلال الأشهر الأخيرة.

 

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال أصدر بياناً في الساعات الأولى من صباح أمس جاء فيه, أنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه دبابة علي حدود قطاع غزة, ونتج عن ذلك إصابة جندي إصابات طفيفة، بعد ذلك بوقت قصير, أفاد الجيش بأن الحديث يدور عن عبوة ناسفة تم تفجيرها باتجاه قوة من الاحتلال، وبحسب ادعاء الجيش, فإن هذا هو السبب في أن منظومة "معطف الريح " لم تعمل.  

 

وادعت مصادر فلسطينية في غزة, بأنه خلافاً لتقارير جيش الاحتلال, فإن الدبابة لم تصب من عبوة جانبية بل من إصابة مباشرة بصاروخ مضاد للدبابات والذي نجح في تجاوز منظومة "معطف الريح"، وأفاد الفلسطينيون أيضاً بأن قوات من المدرعات التابعة لجيش الاحتلال، عملت بالأمس خلال ساعات طويلة في حي النجار شرقي خان يونس.

 

قبل عدة أشهر, وبعد إطلاق صاروخ "كورنيت" علي دبابة لجيش الاحتلال في القطاع, تقرر نشر كتيبة مزودة بمنظومة "معطف الريح" على حدود قطاع غزة, بهدف توفير إمكانية دفاعية عالية للجنود أمام تهديد الصواريخ المضادة للدبابات والذي يتزايد يوماً بعد يوم.

 

وبالفعل, في بداية شهر مارس الماضي أثبتت منظومة "معطف الريح" نجاعتها, حيث اعترضت لأول مرة قذيفة من نوع (R.P.G)، أطلقت باتجاه دبابة لجيش الاحتلال.

 

وسيتم خلال الأيام القريبة القادمة كذلك تزويد كتيبة ثانية من اللواء 401 بمنظومة "معطف الريح", وبذلك يكون لجيش الاحتلال خلال الأسابيع القريبة القادمة كتيبتين ذات قدرة دفاعية فعالة أمام الصواريخ المضادة للدبابات.

انشر عبر