شريط الأخبار

إسرائيل تطالب "قوقل ايرث"عدم إظهار منازل قادتها خشية من صواريخ غزة

07:31 - 10 حزيران / يوليو 2011

إسرائيل تطالب "قوقل ايرث"عدم إظهار منازل قادتها خشية من صواريخ غزة

 فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ذكرت مجلة سليت الأمريكية"Slate" بأن المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة تستعين بتكنولوجيا  قوقل ايرث Google Earth.   الخاصة بالخرائط الجغرافية من اجل إطلاق الصواريخ من غزة نحو "إسرائيل" على حد زعم المجلة.

  وقال احد المقاومين للمجلة ويدعى( أبو سيف) من كتائب الأقصى صراعنا مع إسرائيل بدأ بكلاشنكوف  وعمليات استشهادية  والآن نصنع صواريخ الغراد.على حد زعم المجلة.

وقال ابو سيف ان الصواريخ المصنعة محليا ذات جودة ضعيفة حتى أن صواريخ الغراد قديمة جدا ,وحسب اقواله مع استمرار الوقت سيكون من الصعب الحصول علي صواريخ غراد .

وقالت الصحيفة بأن الصحافي الاسرائيلي الذي سأل ابو سيف وهو ( شارون فنبرغ)  سأل أبو سيف قائلا له هل سيكون الصعب عليكم إطلاق صواريخ بسبب نشر "إسرائيل"  للقبة الفولاذية رد أبو سيف قائلا  ردنا يكمن في تحسين دقة صواريخنا عبر قوقل ايرث ,حسب مزاعم الصحيفة

 

وأشارت المجلة بأنه في شهر فبراير الماضي طلبت شركة قوقل ايرث من الحكومة "الإحتلال"  ان تصادق علي صور وخرائط خاصة بالمدن "الإسرائيلية"من اجل تشغيل خدمة قوقل ستريت فيو   Google Street View.

 وقد شكلت إسرائيل لجنة من عدة وزارات إسرائيلية برئاسة الوزير دان ميردور ضمت أيضا الوزير كحلون وبيلد وايتان ومسجنكوف  ليقرروا اي مدن سيتم التصديق على صورها  واي مدن سيتم منع عرض خرائطها في قوقل ايرث وعلى ما يبدو بان إسرائيل طلبت من قوقل الا يظهر في خرائط المدن الإسرائيلية  الأماكن التي يسكن فيها كبار قادة إسرائيل  ومراف استراتجية يمكن ان تكون عرضة لصواريخ غزة وغير غزة على حد مزاعم الصحيفة .

 

 

انشر عبر