شريط الأخبار

حكومة غزة تؤكد عدم وجود أزمة مالية لديها

09:19 - 09 حزيران / يوليو 2011

حكومة غزة تؤكد عدم وجود أزمة مالية لديها

فلسطين اليوم – غزة

أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الدكتور إبراهيم جابر أن الوضع المالي للحكومة لا يعاني من أزمة.

ونقلت صحيفة الشرق الجزائرية عن جابر قوله: "تصريحات رئيس الوزراء إسماعيل هنية بأن الحكومة ليس عليها ديون خارجية على البنوك أو المؤسسات الدولية مؤشر على أن الحكومة في غزة لا تعاني من أزمة مالية".

وتعليقا على تصريحات للسلطة  في رام الله تطالب أن توضع الأموال التي تجمعها حركة حماس بعد المصالحة بخزينة موحدة للسلطة، أشار جابر إلى أنه دائما وفي الحكومات تتوحد المصادر المالية من استحقاقات وقروض ومساعدات وتبرعات في وجود حكومة واحدة؛ "فيصبح المصدر المالي واحد والخزينة المالية واحدة ووزارة مالية واحدة تصدر الرواتب عنها."

وأضاف: "هذا الشيء متعارف عليه، وإذا كان للحكومة في غزة بعض المصادر المالية التي تقوم بها بدفع الرواتب في غزة فالحكومة في الضفة الغربية أيضا لها مصادر لدفع الرواتب".

وتعقيباً على مصير الموظفين الذين تم تعينهم في حكومة هنية، أوضح جابر قائلاً: "سيكون مصيرهم المصير نفسه للموظفين الذين توظفهم حكومة رام الله في الفترة، وبالشروط والمواصفات نفسها"، مستدركا: "ووفق المعطيات كل هذه الإشكاليات ستحل عبر تشكيل لجان متخصصة من الطرفين".

وتابع مؤكدا: "كل الوظائف الجديدة في قطاع غزة وظائف رسمية تمت خلال الإعلان والشفافية الواضحة بعيدا عن المحسوبية وبناء على احتياجات كل وزارة".

 

 

انشر عبر