شريط الأخبار

التليفزيون الإسرائيلي يهاجم العرابي لتأييده مقاومة الاحتلال الاسرائيلي

05:50 - 09 تشرين أول / يوليو 2011

التليفزيون الإسرائيلي يهاجم العرابي لتأييده مقاومة الاحتلال الاسرائيلي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

هاجم التليفزيون "الإسرائيلي" صباح اليوم، السبت، خلال نشرته الإخبارية وزير الخارجية المصري الجديد، محمد العرابي، بسبب تصريحاته التي أدلى بها مساء أمس في برنامج "منتهى الصراحة" على قناة "الحياة 2" والتي قال فيها إن القاهرة لن تكون أداة لحصار الفلسطينيين ولن تسمح بمعاناة الشعب الفلسطيني وتأكيده على حقهم في محاربة "إسرائيل" وأن مقاومة الاحتلال حق مشروع وأن أي احتلال يجب مقاومته.

وقالت القناة العاشرة بالتليفزيون العبري إن تصريحات العرابي أمس تؤكد على نوايا بلاده وسياستها الجديدة المناهضة لتل أبيب والتي تنتهجها القاهرة منذ نجاح ثورة 25 يناير وإسقاط نظام الرئيس السابق "حسنى مبارك".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن العرابي أكد أن ما حدث خلال عهد مبارك لن يتكرر، وإن فتح المعابر مستمر ولن تسمح مصر باستمرار معاناة للشعب الفلسطيني، وأن وزارة الخارجية ستكون معبرة عن ما تشهده حاليا مصر من ثورة.

وانتقد التليفزيون "الإسرائيلي" ما تناوله العرابي في حديثه نوايا رئيس الوزراء "الإسرائيلي" "بنيامين نتانياهو"، حيث دعاه أن يقرأ ما يجرى بالمنطقة ويعيد ترتيب أفكاره من ناحية عملية السلام مع الفلسطينيين.

وأشارت القناة التليفزيونية الإسرائيلية إلى أن القاهرة فتحت قبل ستة أسابيع معبر رفح، وكانت المرة الأولى منذ عام 2007 التي تسمح فيها للفلسطينيين بالتنقل بحرية بين قطاع غزة وسيناء.

انشر عبر