شريط الأخبار

مسئول إيراني: حان الوقت لتغادر السفن الحربية الأجنبية الخليج

02:16 - 09 آب / يوليو 2011

مسئول إيراني: حان الوقت لتغادر السفن الحربية الأجنبية الخليج

فلسطين اليوم-وكالات

قال قائد القوات الفضائية الجوية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده، اليوم السبت, إن الوقت حان لكي تخرج السفن الحربية الأجنبية من الخليج.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن حاجي زاده قوله، تزامناً مع اختبار إيران مؤخراً لصواريخ ذكية وأسرع من الصوت في الخليج، إن "العد العكسي لإنهاء مهمة السفن الحربية الأجنبية قد بدأ بالفعل وعليها مغادرة المنطقة بسرعة قبل فوات الفرصة.

وأشار إلى أن دول المنطقة ليست بحاجة إلى القوات المتسلطة الشريرة التي تلهث وراء منافعها فقط بينما نجد أن دول المنطقة لها القدرة على تحقيق التعاون المتبادل بدون أن تكون الحاجة إلى انتشار قوات أجنبية في هذه المنطقة.

ويذكر أن إيران اختتمت، الأربعاء مناورات "الرسول الأعظم – 6" باختبار صواريخ ذكية من نوع "تندر" و"الخليج الفارسي" وهما من نوع الصواريخ "أرض – بحر" التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بثلاثة أضعاف.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن كوادر الحرس الثوري حققت نجاحاً كبيراً في اختبار صواريخ بحرية ومن ثم إطلاق صواريخ ذكية عليها وأخرى أسرع من الصوت خلال المرحلة الثانية من المناورات الصاروخية ساحل - بحر وأرض - أرض السريعة في الخليج.

انشر عبر