شريط الأخبار

بلدية غزة تخصص"حديقة الكتيبة "كمتنزه و طني لإقامة الاحتفالات

11:02 - 09 تشرين أول / يوليو 2011

بلدية غزة تخصص"حديقة الكتيبة "كمتنزه و طني لإقامة الاحتفالات

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت بلدية غزة عن إنتهاء تعشيب ساحة أرض الكتيبة غرب مدينة غزة بالإنجيل الأخضر و زراعة عشرات أشجار النخيل حولها. و أوضح مدير عام الإدارة العامة للصحة و البيئة في بلدية غزة أن تعشيب أرض الكتيبة تم في كامل مساحتها التي تبلغ 15 دونم.

ولفت أبو القمبز إلى حفر بئر مياه  خاص لأعمال ري الحديثة و تمديد شبكة مياه خاصة بالري، و إقامة شبكة إنارة كاملة على كامل المساحة، و نشر كراسي خاصة من الباطون للزوار و المتنزهين .

وذكر أن تعشيب أرض الكتيبة  تم بالتعاون برنامج خلق فرص عمل (JCP)، لافتاً إلى أن المشروع يأتي ضمن سياسية البلدية الذي يقضي بالعمل على زيادة نسبة المساحة  الخضراء في المدينة للترويح عن المواطنين عنهم  جراء الحصار المفروض على القطاع ، و خدمة البيئة في قطاع غزة.

و بين مدير عام الصحة و البيئة في البلدية أنه سيتم إقامة " نافورة " في وسط الحديقة ليضيف عليها مزيداً من الجمال. وشهدت حديقة الكتبة بعد تطويرها توافد جموع غفيرة من المتنزهين و سكان المناطق المجاورة للتنزه .

وذكر أبو القمبز أن بلدية غزة  قامت بانجاز  عدة مشاريع  من بينها  حفر آبار و تعبيد طرق و تطوير بنية تحتية كاملة لعدة مناطق في المدينة  بالإضافة إلى  إقامة حدائق و منزهات عامة.    

انشر عبر