شريط الأخبار

المشاركون في مهرجان "لبيك يا أقصى" بالأردن يدعون لدعم القدس ونصرة أهلها

09:57 - 09 تموز / يوليو 2011

المشاركون في مهرجان "لبيك يا أقصى" بالأردن يدعون لدعم القدس ونصرة أهلها

 فلسطين اليوم-وكالات

 دعا المشاركون في مهرجان «لبيك يا أقصى» الذي أقامته الحركة الإسلامية في منطقة حي نزال بعمان امس الاول واستمر حتى ساعة متأخرة إلى دعم القدس ونصرة أهلها في وجه الكيان الصهيوني الغاصب.

 

ورفعت لافتات كتب عليها «أقصانا ولا هيكل لهم، يا أقصانا.. اليوم في نزال وغدًا في ساحة النزال، صلاة في محرابه أو شهادة على أبوابه، شيخ الأقصى...أسد فلسطين، لن نعترف بإسرائيل، الشعب يريد تحرير الأقصى، كلمة حق يجب أن تسود يجب .. أن نزلزل عرش اليهود».

 

وألقى الدكتور محمد أبو رمان كلمة الحركة الإسلامية في منطقة بدر حيث رحب بالحضور وقال «لئن أشهدنا الله معركة القدس نحن أهل الأردن لنرين الله ما نصنع؛ فعمان توأم القدس ومنطلق التحرير بإذن الله «. وحيا أبو رمان صمود الشيخ رائد صلاح في السجون البريطانية .

 

وقال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد «إن اعتقال بريطانيا للشيخ صلاح هو جريمة، تعود بنا ذكراها لما اقترفته هذه الدولة بحق الشعب الفلسطيني والعربي عندما قامت بوعد بلفور، وهي التي سلمت فلسطين للصهاينة» مشددًا على «إن الأمة كلها مع الشيخ رائد صلاح»، داعيًا الجميع لنصرة الإصلاح بأوطانهم.

 

وألقى عضو مكتب الإرشاد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور مصطفى الغنيمي كلمة المرشد العام الدكتور محمد بديع قال فيها إن «أهل مصر ينقلون تحياتهم لأهل مؤتة واليرموك وأهل الرباط أهل الأردن وفلسطين».

 

وقال «إن أبناء الأمة ينتظرون بلهفة تلك اللحظة التاريخية التي نستعيد بها الأقصى المبارك».

 

وألقى الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي الشيخ حمزة منصور كلمة حيا فيها أهل القدس قائلا «إن نصرة الأقصى تعني العمل على دعم المقدسيين ودعم أحياء القدس»، وحيّا نواب القدس الصابرين والمصابرين دون إبعادهم عن أهلهم وقدسهم».

 

 

انشر عبر