شريط الأخبار

تضارب الأنباء حول وفاة ولي العهد السعودي

09:33 - 09 حزيران / يوليو 2011

تضارب الأنباء حول وفاة ولي العهد السعودي

فلسطين اليوم- وكالات

 تضاربت الأنباء حول صحة خبر وفاة ولي العهد السعودي، فبينما قالت وسائل إعلام سعودية بأن الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود خضع لعملية جراحية؛ أفادت مواقع الكترونية سعودية أخري بأنه قد فارق الحياة عن عمر ناهز 85 عاماً في احدى مستشفيات نيويورك.و أفادت وكالة‌ أنباء فارس، أن وسائل إعلام سعودية أعلنت وفاة ولي العهد السعودي مضيفة "إن ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام في المملكة العربية السعودية قد توفي بعد انتشار السرطان في انحاء بدنه خاصة في المخ".

و افادت مصادر مطلعة لـ "وطن" بوفاة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز في نيوورك، بعد معاناته من مرض السرطان.

و أوضحت مصادر في المعارضة السعودية في حديث لـ "إسلام تايمز"، أن "خبر وفاة ولي العهد سيذاع في المملكة للشعب يوم السبت للترتيبات الملكية و اعلان ايام الحداد".

و كان الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود قد وصل إلى الولايات المتحدة قبل اسبوعين في رحلة علاج وذلك بعد تدهور وضعه الصحي.

و كان موقع "ايلاف" السعودي أفاد بأن ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز قد خضع لجراحة في نيويورك، وفق ما أعلنت الأربعاء موظفة في قنصلية السعودية في المدينة لوكالة فرانس برس.

و قالت هذه الموظفة رافضة الكشف عن اسمها "أنه في نيويورك، لقد خضع لجراحة"، من دون أن تدلي بأي تفاصيل حول تاريخ إجراء العملية أو طبيعتها.

و تجدر الإشارة إلي ان هناك خلافات بين العائلة الحاكمة على تولي منصب ولي العهد، ويتنافس كل من وزير الداخلية الأمير نايف وكذلك الأمير سليمان على تولي المنصب. وان لم تحسم العائلة الحاكمة خياراتها بالتوافق، قد يؤدي ذلك إلى حصول انشقاقات قد تعصف بالوضع الداخلي في ظل الثورات العربية.

 

انشر عبر