شريط الأخبار

الرئيس عباس يتعهد بدعم مشاريع إعمار قطاع غزة

07:06 - 08 حزيران / يوليو 2011

الرئيس عباس يتعهد بدعم مشاريع إعمار قطاع غزة

فلسطين اليوم – رام الله

قال رئيس السلطة محمود عباس –أبو مازن- إن معبر رفح البري سيشهد قريباً تسهيلات من الجانب المصري، مشيرا إلى أنه تدخل شخصيا بخصوص المعبر لدى المصريين، وطلب منهم زيادة عدد المسافرين بهدف التخفيف من معاناة أبناء قطاع غزة، مؤكداً أن الجانب المصري تجاوب مع طلبه.

وفي سياق متصل؛ تعهّد عباس بتقديم الدعم الكامل لإطلاق مشاريع إعادة إعمار القطاع، مؤكداً تأييده ومتابعته لمؤتمر إعادة إعمار فلسطين المقرر عقده في العاصمة الأردنية عمان في أكتوبر المقبل.

وشدد عباس خلال لقاءه وفد رجال الأعمال من غزة، بمقر الرئاسة في رام الله، على ضرورة مساهمة صندوق الاستثمار الفلسطيني بدعم القطاع الخاص في غزة.

وعلى صعيد آخر؛ أكد أبو مازن على إصرار السلطة التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف المستحق والمشروع بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس حال فشل المفاوضات وجهود عمليه السلام.

ولفت إلى أن الذهاب إلى الأمم المتحدة في أيلول المقبل سيكون في حال فشل المفاوضات وعدم تحقيقها السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقل وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

انشر عبر