شريط الأخبار

دعوات للأمم المتحدة لتنفيذ فتوى لاهاي

05:35 - 08 تموز / يوليو 2011

دعوات للأمم المتحدة لتنفيذ فتوى لاهاي

فلسطين اليوم – رام الله

طالبت اللجنة الوطنية الفلسطينية لسجل أضرار الجدار الأمم المتحدة اليوم الجمعة بتنفيذ "فتوى" لاهاي، داعية دول العالم إلى ضرورة تحمل واجباتها السياسية والقانونية في إلزام "إسرائيل" بقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني.

وجددت اللجنة، في بيان بمناسبة مرور 7 سنوات على صدور الفتوى، التزامها بالعمل على كافة المستويات المحلية والدولية لتنفيذ كامل ما ورد في فتوى محكمة لاهاي في 9 يوليو عام 2004 بشأن جدار الضم والتوسع العنصري من وقف الأعمال وهدم ما بني من الجدار.

وأشارت إلى أنها أخذت على عاقتها تنسيق كافة الجهود الوطنية لإنجاح تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة والقاضي بتسجيل وحصر الأضرار الناشئة عن بناء الجدار في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال العدوان الإسرائيلي عام 1967 الذي بدأت به طواقم الأمم المتحدة قبل 31 شهرا من خلال تسهيل مهمة هذه الطواقم.

وأهابت اللجنة بأبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته في كافة القرى والمدن والتجمعات التي تضررت من الجدار التوجه لتسجيل الأضرار مقدمة لتشكيل أكبر ملف موثق قانونيا ومقبولا دوليا لحفظ الحقوق وتثبيتها ضمن خطوات تراكمية ومنظمة حتى إزالة الجدار نهائيا وذلك لجعل الاحتلال الإسرائيلي يدفع ثمن جرائمه المرتكبة.

 

انشر عبر