شريط الأخبار

الاحتلال يسعى لمنع الرباعية من إعلان التأييد لخطوط 67

12:15 - 08 تشرين ثاني / يوليو 2011


الاحتلال يسعى لمنع الرباعية من الاعلان التأييد لخطوط 67

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

تبذل مساعي اسرائيلية لمنع اعلان الرباعية الاسبوع القادم عن دعوة اسرائيل الى تأييد العودة الى المفاوضات على أساس خطوط 67. وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية اليوم أنه من المتوقع لاعضاء الرباعية الدولية أن يخرجوا باعلان هدفه منع الفلسطينيين من التوجه الى مجلس الامن في الامم المتحدة بطلب للعمل على اقامة دولة فلسطينية. وحسب تقرير وصل الى حكومة الإحتلال، سيدعو اعلان الرباعية الفلسطينيين الى عدم اتخاذ خطوة احادية الجانب والعودة فورا الى طاولة المفاوضات  المباشرة مع اسرائيل.

 

تشيف الصحيفة أنه وفي ديوان رئيس الوزراء وفي وزارة الخارجية يديرون في الاسبوع الاخيرة جهودا كبيرة لرد الصيغة التي تقترحها فرنسا، وبموجبها تدعو الرباعية "الطرفين للعودة الى طاولة المفاوضات حسب صيغة الرئيس اوباما". اذا اقرت الصيغة الفرنسية، واضح أن الضغط سيمارس ضد اسرائيل التي لا تقبل الصيغة، خلافا لابو مازن. وتستعين اسرائيل بالمانيا، ونائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون زار برلين هذا الاسبوع لتنسيق احباط المبادرة الفرنسية.

وسيصدر بيان الرباعية قبل انعقاد الجامعة العربية التي من المتوقع أن تساند الفلسطينيين في خطواتهم. الاجتماعان، للرباعية وللجامعة العربية، ينعقدان في اسبوع مصيري من ناحية الجدول الزمني قبيل انعقاد الجمعية العمومية للامم المتحدة-حسب الصحيفة العبرية.

انشر عبر