شريط الأخبار

بانضمام أسير من الداخل المحتل..ارتفاع قائمة الأسرى الذين أمضوا ربع قرن إلى 43 أسيراً

12:04 - 07 تشرين أول / يوليو 2011

بانضمام أسير من الداخل المحتل..ارتفاع قائمة الأسرى الذين أمضوا ربع قرن إلى 43 فلسطين اليوم-غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, بان قائمة الأسرى  الذين امضوا ما يزيد عن ربع قرن  في سجون الاحتلال الإسرائيلي, قد ارتفعت إلى43 أسيراً, وذلك بعد انضمام أسير من الداخل المحتل أنهى عامه الخامس العشرين متنقلا بين السجون.

و كان قد سبقه في الانضمام للقائمة الأسير الضرير" علاء الدين احمد رضا البازيان"  من القدس وهو معتقل منذ 20/6/1986 ، محكوم بالسجن  المؤبد .

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسير " احمد على حسين ابوجابر " 51 عاما  من سكان كفر قاسم  في المناطق التي احتلت عام 1948 ، معتقل منذ 8/7/1986، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء، أصغرهم كان عمره شهر حين اعتقاله ، وقد حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة المشاركة في قتل جندي للاحتلال ، ويحتل الترتيب التاسع بين قدامى أسرى الداخل ، التحق بقائمة الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن ربع قرن فى السجون .

 

وتأمل زوجة الأسير " أم جولان " أن يطلق سراح زوجها في صفقة التبادل مقابل الجندي شاليط ، بعد هذه السنوات الطويلة من الاعتقال ، وخاصة بعد أن أكدت الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط أنها لن تتخلى عن أسرى القدس وال48 وان الصفقة تشمل القدامى منهم وأصحاب المحكوميات العالية .

 

وبين الأشقر أن 17 اسيراً من أراضى ال48 ملتحقون  بقائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا ما يزيد عن 20 عام في السجون ، وأقدمهم عميد أسرى الداخل الأسير "سامي خالد يونس" الذي يبلغ من العمر 81 عاماً ، وأمضى في سجون الاحتلال 28 عام ، حيث انه معتقل منذ  5/1/1983.

 

وشددت الوزارة على الفصائل الآسرة لشاليط أن تبقى على عهد الأسرى وذويهم ، وان تصمد في وجه الضغوطات التي يمارسها الاحتلال لانجاز صفقة ضعيفة فارغة المضمون ، وان تتثبت بشروطها ، وخاصة فيما يتعلق بقضية أسرى القدس واراضى ال48 ، فهؤلاء جزء من الشعب الفلسطيني ، وقد تجاوزتهم صفقات التبادل السابقة وعلى آسري شاليط ألا يرتكبوا نفس الخطأ باستثناء هؤلاء .

انشر عبر