شريط الأخبار

الأسرى للدراسات : الأسير الصرافيتى يدخل عامه العاشر على التوالي

10:29 - 07 حزيران / يوليو 2011

الأسرى للدراسات : الأسير الصرافيتى يدخل عامه العاشر على التوالي

فلسطين اليوم-غزة

أكدت عائلة الأسير المريض على نضال الصرافيتى " 30 عام " من سكان حى الشيخ رضوان بقطاع غزة والمعتقل منذ 7/7/2002 والمحكوم 16 عام والمتواجد فى معتقل النقب لمركز الأسرى للدراسات أن ابنهم دخل العام العاشر على التوالى فى السجون الاسرائيلية .

وأضاف والد الأسير بأن ابنهم مريض ويتم تأجيل عمل منظار له لمعرفة وضعه الصحى .

وأضافت العائلة بأن الاحتلال خلع له ثلاث طواحين ويشككون فى صحة التعامل مع المرضى ويعتبرون ما يجرى لابنهم عقابا اضافيا ، وطالبوا باستئناف برنامج الزيارات لقلقهم البالغ على ابنهم لسماعهم أخبار متضاربة حول أوضاعه الصحية ، وطالبوا بزيارة المحامين له ونقل وضع ابنهم لهم .

وأكد والد الأسير على معاناة الأسرى فى السجون جراء منع الزيارات ، والعقوبات والتصريحات الأخيرة والمعيقات التي تضعها " اسرائيل " في ايصال الكنتينا فى ظل اجبار الأسرى على اعتمادهم على أنفسهم فى كل احتياجاتهم ، وعدم وصول الملابس والأغطية والأحذية ، وتطرق لوفاة أمهات الأسرى وأبناءهم فى ظل المنع من الزيارات وانقطاع التواصل فيما بين الأسرى وذويهم خاصة أهالي أسرى قطاع غزة  .

وطالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية من المؤسسات الحقوقية والإنسانية والتي تعنى بقضايا الأسرى تسليط الضوء على قضية الأسرى المرضى ، ودعا لضرورة العمل المشترك والمسئول لدعم هذه القضية الانسانية والأخلاقية والوطنية من الدرجة الأولى .

انشر عبر