شريط الأخبار

حكومة غزة تكلف وزارة الخارجية بتفعيل قضية النواب المهددين بالإبعاد

10:00 - 07 تشرين ثاني / يوليو 2011


حكومة غزة تكلف وزارة الخارجية بتفعيل قضية النواب المهددين بالإبعاد

فلسطين اليوم-غزة

كلفت الحكومة الفلسطينية، وزارة الشؤون الخارجية بالتواصل مع الجهات الدولية والإقليمية، والمؤسسات الدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والأمم المتحدة لتناول قضية النواب ووزير القدس السابق المهددين بالإبعاد وتفعيل هذه القضية بشتى السبل ووضعها على طاولة المفاوضات لإنهائها.

 

وأشار المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، الى أن الحكومة كلفت وزارة العدل بمتابعة الأبعاد القانونية لقضية النواب ووزير القدس السابق المهددين بالإبعاد، وإعداد ملف كامل حول القضية، والعمل على تزويد الوزارات المعنية بهذا الملف حتى يتم العمل في إطاره، وتكليف المكتب الإعلامي الحكومي بتسليط الضوء والتركيز على قضية النواب ووزير القدس السابق المهددين بالإبعاد عبر فضائية الأقصى والقدس، وعقد فعاليات إعلامية ومؤتمرات ولقاءات صحفية بشكل مستمر.

 

وقررت الحكومة تشكيل لجنة برئاسة وزير الأسرى والمحررين والقدس واللاجئين، وعضوية كلٍ من: الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والمكتب الإعلامي الحكومي، وذلك لمتابعة قضية النواب ووزير القدس السابق المهددين بالإبعاد، وتنظيم فعاليات إعلامية وجماهيرية بالاشتراك مع المجلس التشريعي على مدار أسبوع كامل.

 

وأشار البيان، الى أن الحكومة قررت اعتماد موازنة طارئة وعاجلة لتلبية الاحتياجات العاجلة لمعبر رفح، على أن تتولى الأمانة العامة لمجلس الوزراء مهام تلبية احتياجات المعبر.

 

وعبرت الحكومة عن شكرها وتقديرها لوزارة الشباب والرياضة، ووزارة الداخلية على جهودهم في إنجاح مباراة نهائي دوري كرة القدم، وتقدمت إلى نادي شباب خانيونس بالتهنئة على فوزهم بهذا الدوري وتمنت لهم مزيداً من التقدم.

 

وذكر البيان، أن الحكومة قررت إضافة الوفود الرسمية التي ستمثل دولة فلسطين في الخارج إلى قائمة الأولويات في السفر، لافتاً الى أن جميع الأفراد الذين يتجاوزا التعليمات والقرارات بخصوص معبر رفح تتم محاسبتهم.

 

ولفت الى أنه تم التأكيد على وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بترشيد الأعداد المسجلة لموسم العمرة في الشهر القادم، وذلك بعد خروج المعتمرين المسجلين والذين تم حجز الطيران والفنادق لهم، مشددة على ضرورة التواصل مع السلطات المصرية لأخذ استثناء لأعداد المعتمرين وعدم احتسابهم ضمن العدد المتفق عليه.

 

وقال البيان، إنه تم توزيع اعتماد توصيات اللجنة الإدارية الوزارية الدائمة رقم (22) على الوزراء في الجلسة الماضية للدراسة وإبداء الملاحظات عليها، كما تم توزيع توصيات لجنة تخصيص الأراضي الحكومية رقم (54) على الوزراء للدراسة وإبداء الملاحظات، على أن يتم عرضها على جلسة مجلس الوزراء القادم لاعتمادها.

انشر عبر