شريط الأخبار

درجات حرارة عالية جدا خلال الأيام القادمة..والدفاع المدني يدعو لاتخاذ تدابير

08:29 - 07 حزيران / يوليو 2011

 

درجات حرارة عالية جدا خلال الأيام القادمة..والدفاع المدني يدعو لاتخاذ تدابير

فلسطين اليوم-غزة

دعا الدفاع المدني المواطنين في قطاع غزة إلى العمل بوسائل الوقاية والسلامة تجاه موجة الحر التي يتوقع أن تشهدها الأجواء الفلسطينية خلال الأيام القادمة، وطالبهم بإتباع تعليماته التي تجنبهم آثارها، ومخاطر التعرض لضربات الشمس والإغماء والدواخ، لاسيما على شاطئ البحر.

وطالب الدفاع المدني في بيان أصدره الخميس 7-6-2011م ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه المواطنين بتخفف الحركة خارج المنزل بقدر الإمكان خاصة ما بين الضحى والعصر، والإكثار من تناول السوائل بمعدل 2 لتر ماء على الأقل يومياً، وتخفيف الملابس بقدر الإمكان واختيار الخفيفة وذات الألوان الفاتحة والفضفاضة.

كما دعا إلى الخروج من المنزل عند الضرورة وفي فترتي الصبح والمساء، ومتابعة الأطفال وعدم تركهم يتجولون في الشوارع، والتأكد من وجود مخزون مياه شرب كافي داخل المنزل، والتأكد من عدم وجود أسطوانات غاز معرضة للشمس أو الأنابيب الموصلة للغاز، وعدم ترك خزانات المياه فارغة.

كما طالب الدفاع المدني المواطنين بعدم ترك السيارات تحت أشعة الشمس وهي مقفلة تماماً، واتخاذ تدابير الوقاية في محطات الغاز والوقود والتأكد من سلامة المرشات المائية المبردة.

وفقا لتكهنات الأرصاد الجوية فسوف يطرأ غدا الجمعة ارتفاع على درجات الحرارة, أما يوم السبت فستصل درجات الحرارة إلى حد كبير قد يصل ل40 درجة مئوية .

وتحذر الأرصاد المواطنين من الوقوف في الشمس لفترة طويلة وشرب المياه بشكل اكبر وستواصل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة حتى يوم الأحد.

 

انشر عبر