شريط الأخبار

إيران تنهي مناوراتها الصاروخية باختبار صواريخ ذكية

04:18 - 07 حزيران / يوليو 2011

إيران تنهي مناوراتها الصاروخية باختبار صواريخ ذكية

فلسطين اليوم: طهران

أنهت إيران الأربعاء مناورات (الرسول الاعظم -6) باختبار لـ"صاروخين ذكيين".

وقال تلفزيون العالم ان مناورات (الرسول الاعظم – 6) للدفاعات الصاروخية الايرانية انتهت اليوم بتجربة صاروخي "تندر" و"الخليج الفارسي" وهما من نوع الصواريخ "ارض – بحر".

وكان تم خلال مراحل المناورات اختبار اطلاق صواريخ من طراز شهاب قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى وهي صواريخ ارض – ارض، لكن اليوم تم اختبار صواريخ في البحر من طراز "تندر" و"الخليج الفارسي" وهما صاروخان متطوران.

وأضاف إن "تندر" و"الخليج الفارسي" يعتبران من الصواريخ الذكية التي تستهدف السفن الحربية المتحركة داخل المياه ولديهما رأس حربي يزن 650 كيلوغراما.

وأشار تلفزيون العالم إلى سرعة هذين الصاروخين وقال انها تفوق سرعة الصوت بثلاثة إضعاف "ما يعطي الصاروخ قدرة على الحركة وقدرة على الوصول الى الهدف باقصى سرعة ممكنة".

وقال إن صواريخ "تندر" و"الخليج الفارسي" تم اطلاقها من مناطق مختلفة وذلك لمحاولة ايجاد نوع من التركيب في العمليات الهجومية وقد وصل الصاروخان الى الهدف في وقت واحد.

وأضاف "إن كل الصواريخ التي تم اطلاقها اليوم اصابت أهدافها داخل مياه بحر عمان بدقة عالية وهذه تجربة تريد ايران من خلالها ان تثبت قدرتها على المواجهة عن طريق الصواريخ وحفظ مياهها وسواحلها وتوجيه ضرباتها الى القوى المعادية المتواجدة على اطراف مياه الخليج.. او في مياه بحر عمان او في المياه الدولية وهي تثبت قدرة ايران على ردع الهجوم".

انشر عبر