شريط الأخبار

بناءً على طلب عباس..وعودات مصرية جديدة بتسهيلات على معبر رفح

03:05 - 07 حزيران / يوليو 2011

بناءً على طلب عباس..وعودات مصرية جديدة بتسهيلات على معبر رفح

فلسطين اليوم- غزة

كشف سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان عن تسهيلات مصرية مرتقبة على معبر رفح بناءً على طلب من رئيس السلطة محمود عباس، وإدراكا من الجانب المصري بصعوبات السفر التي يعانيها أبناء قطاع غزة.

وقال السفير المصري للجزيرة نت إن رئيس السلطة عباس طلب إدخال مزيد من التسهيلات والتحسينات في معبر رفح مع دخول موسم الزيارات للقطاع والخروج منها للجاليات الفلسطينية المقيمة في الخارج، مشيرا إلى أن السلطات المصرية تقوم بدراسة جدية لإدخال التحسينات المطلوبة.

وأقر عثمان بأن هناك مشاكل وشكاوى في معبر رفح عن آلية العمل الحالية تصله بوصفه سفيرا يتابعها مع الجهات المختصة باستمرار، مؤكدا أن مصر تدرك أهمية التسهيلات على المعبر لكنه أكد وجود ظروف معينة تتحكم بالعملية.

ومن هذه الظروف -كما يقول السفير عثمان- الضغط الشديد في المعبر، وعدم كفاية الكادر البشري، وعدم عودة بعض الجهات للعمل في المعبر حتى الآن، والحالة الأمنية في شمال سيناء التي تحتم حالياً عدم تمديد ساعات عمل المعبر لوقت متأخر مساءً.

ووعد السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية بجملة تسهيلات ملموسة على معبر رفح أهمها سرعة إنجاز الإجراءات في الجانب المصري واستيعاب مزيد من المسافرين يوميا، واعداً ببدء تحسن تدريجي قريبا في المعبر.

وأمل السفير عثمان من "الإخوة" في قطاع غزة مراعاة الظروف التي تمر بها مصر وأهمها أن الجهاز الأمني لم يستعد عافيته بعد وأن هناك من يريد استهداف مصر، مؤكدا أن أولوية غزة لدى مصر الثورة هي الأكبر بعد الشأن الداخلي.

انشر عبر