شريط الأخبار

الصحة المصرية تؤكد استقرار حالة مبارك وتكذب تقارير عن تدهورها

02:53 - 07 تموز / يوليو 2011

الصحة المصرية تؤكد استقرار حالة مبارك وتكذب تقارير عن تدهورها

فلسطين اليوم- وكالات

نفى د. عادل العدوي، مساعد وزير الصحة المصري للشؤون العلاجية، والمتحدث الرسمي للوزارة عن صحة مبارك، ما تردد عن تدهور الحالة الصحية للرئيس السابق ووضعه على جهاز تنفس صناعي منذ أمس الأول.

وأكد العدوي، في تصريحات صحفية، أن الرئيس السابق مازال في غرفته الطبيعية ولم ينقل إلى غرفة الرعاية المركزة، ما يعني أنه لم يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي الذي لا يوضع عليه المريض إلا في الحالات الحرجة.

وقال العدوى إن حالة مبارك مستقرة ولا تحتاج إلى وضعه على أي أجهزة، وأن التقارير الطبية التي وصلت إلى الوزارة حتى ظهر اليوم الأربعاء من مستشفى شرم الشيخ تؤكد ذلك.

وتابع قائلاً: إن حالة الرئيس السابق الصحية العامة مستقرة وجميع الوظائف الحيوية بجسده تعمل بمعدلها الطبيعي الذي يتناسب مع حالته العمرية، كما أنه يتناول الغذاء والدواء بشكل طبيعي ويستقبل الزوار في غرفته.

وطالب العدوي وسائل الإعلام توخي الدقة في تداول المعلومات الطبية حول صحة الرئيس السابق، مؤكداً تضارب المعلومات التي تداولتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية أمس واليوم، في إشارة إلى ما ذكرته صحيفة "الأخبار" المصرية استناداً إلى مصادر طبية بمستشفى شرم الشيخ الدولي، مقر احتجاز الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك؛ أن الرئيس السابق ساءت حالته الصحية، وأنه تم وضع مبارك على جهاز التنفس الصناعي لإصابته بضيق في التنفس وتدهور حالته الصحية.

انشر عبر