شريط الأخبار

طائرة حربية تكسر حاجز الصوت وتثير الهلع بين سكان القاهرة

08:20 - 06 تشرين أول / يوليو 2011

طائرة حربية تكسر حاجز الصوت وتثير الهلع بين سكان القاهرة

فلسطين اليوم- وكالات

قالت وزارة الداخلية المصرية الأربعاء إن دوياً هائلا أحدثته طائرة خرقت حاجز الصوت أثار الهلع بين السكان في بعض أحياء القاهرة.

وقال مراد محسن نائب وزير الداخلية "صوت دوي الانفجار الذي سمع في المعادي (بجنوب القاهرة) وفي وسط المدينة جاء بسبب خرق طائرة لحاجز الصوت".

واهتزت النوافذ في المعادي وسمع صوت الدوي حتى شمال القاهرة، حسبما قال السكان لفرانس برس والذين استبد بهم الخوف.

وجاء ذلك بينما تشهد مصر توترا بعد قرابة خمسة أشهر من الثورة التي أطاحت بالرئيس مبارك بعد ثلاثة عقود من الحكم.

وتشهد البلاد عدم استقرار أمني منذ سقوط الرئيس في شباط/فبراير وتسلم المجلس الاعلى للقوات المسلحة زمام الأمور.

وكانت اشتباكات دامية اندلعت الأسبوع الماضي بين متظاهرين وقوات مكافحة الشغب في ميدان التحرير بالقاهرة، وسط تصاعد الإحباط من الجيش بسبب تباطؤ الإصلاحات، وما يعتبره المحتجون مماطلة.

وفي حدث منفصل نجحت فرق الإنقاذ في استخراج جثتين من الغارقين الأربعة، في انهيار جسر الجزيرة، الذي يخضع لعمليات ترميم، في منطقة المعادي، شرق العاصمة القاهرة، يدعى أحدهما أحمد منصور عبد الظاهر.

وقام الأهالي بقطع الطريق، لكن قوات الجيش نجحت في فض التجمهر، بعد إطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء، حيث توجه الأهالي بالجثة إلى مستشفى المعادي.

وكان 4 عمال لقوا مصرعهم، اليوم الأربعاء، إثر انهيار كتلتين خرسانيتين من كوبري جزيرة المعادي بوسط النيل، نتيجة قيامهم بالعمل في ترميم الكوبري، وقد انتقلت على الفور فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث لانتشال جثث الضحايا، ورفع أنقاض الكوبري من نهر النيل، فيما لم يتحدد حتى الآن العدد النهائي للقتلى.

انشر عبر