شريط الأخبار

ليفني ترفض إطلاق سراح شاليط

07:31 - 06 تشرين أول / يوليو 2011


ليفني ترفض إطلاق سراح شاليط

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

رفضت رئيسة حزب المعارضة الإسرائيلية " تسيبي ليفني" التوقيع على عريضة تقدمت بها عائلة الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" لإطلاق سراحه مقابل الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين.

 

وذكرت صحيفة "معاريف" أن "نوعام شاليط" والد الجندي "جلعاد" تقدم يوم أمس الأربعاء، بعريضة تهدف إلى إطلاق سراح ابنه عبر جمع 61 توقيع على الأقل لأعضاء في الكنيست الإسرائيلي وتقديمها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"  لتشكيل جبهة ضغط عليه من أجل الموافقة على صفقة لإطلاق سراح شاليط. 

 

وأوضحت الصحيفة أن " ليفني" رفضت التوقيع على هذه العريضة مبررة قرارها بأنها لا تريد أن تعلن عن موقفها حول أي صفقة لإطلاق سراح شاليط على العلن وأمام الصحافة.

 

وتحدثت ليفني لوالدي شاليط قائلة:" لقد كنت ضمن الحكومة التي أختطف شاليط في فترتها ولذلك أرى نفسي مسئولة عن إرجاعه إلى بيته، ومع ذلك وبسبب حساسية الموضوع أرفض الحديث علناً عن أي شروط حول الصفقة".

 

وعلق "تسيفي شاليط" جد الجندي "جلعاد" على قرار "ليفني" قائلاً:" ليس من اللائق أن تمتنع ليفني عن التوقيع لصالح إرجاع جندي إسرائيلي لبيته، هذه العريض ليست لدعم شيء مادي أو أي شيء آخر وإنما هو لإنقاذ جندي إسرائيلي خدم في الجيش وهو الآن يتواجد منذ خمس سنوات في زنزانة في قطاع غزة ".

 

انشر عبر