شريط الأخبار

محققو باكستان يمنعون عودة عائلة بن لادن لأوطانهم

06:18 - 06 تشرين أول / يوليو 2011

محققو باكستان يمنعون عودة عائلة بن لادن لأوطانهم

فلسطين اليوم- وكالات

منعت اللجنة القضائية التي تتولى التحقيق في مقتل زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في باكستان أفراد عائلته من العودة إلى أوطانهم.

 

وذكرت صحيفة "اكسبريس تريبون" اليوم الأربعاء أن الأمر صدر خلال الاجتماع الأول للجنة أمس الثلاثاء بعدم سفر أرامل وأبناء بن لادن إلى خارج باكستان.

 

وأوضحت الصحيفة: " تلقت وزارة الداخلية والاستخبارات الباكستانية تعليمات لضمان عدم مغادرة أفراد عائلة بن لادن للبلاد دون موافقة من اللجنة"، وقتل بن لادن على يد قوات أمريكية خاصة يوم 2 مايو الماضي ببلدة أبوت أباد التي تبعد حوالي 61 كيلومترا عن العاصمة إسلام أبا، والتي تفيد تقارير بأنه عاش بها خمسة أعوام.

 

وقامت قوات الأمن الباكستانية بضبط أرامل بن لادن الثلاث (سعوديتين ويمنية) وعدد من أبنائه بعدما غادر الجنود الأمريكيون المبنى الذي قتل به حاملين جثته.

 

وشكلت الحكومة الباكستانية لجنة من خمسة أعضاء، برئاسة أحد قضاة المحكمة العليا للتحقيق بشأن إخفاق الاستخبارات في تتبع بن لادن، يأتي ذلك في حين تشير تقارير إلى أن اليمنية أمل الصداح (أصغر أرامل بن لادن سنا) ربما عادت لوطنها.

 

تفيد تقارير بأن وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك ناقش مسألة إعادة أفراد هذه العائلة إلى أوطانهم مع مسئولي السعودية خلال زيارته للرياض في أعقاب مقتل زعيم القاعدة.

انشر عبر