شريط الأخبار

ضمن مشروع " شباب اليوم قادة الغد " معهد دراسات التنمية يطلق المنتدى الإعلامي

03:11 - 06 كانون أول / يوليو 2011


ضمن مشروع " شباب اليوم قادة الغد " معهد دراسات التنمية يطلق المنتدى الإعلامي

فلسطين اليوم: غزة

أطلق معهد دراسات التنمية ( IDS) بغزة المنتدى الإعلامي الشبابي وذلك ضمن مشروع " شباب اليوم قادة الغد " الممول من المساعدات الشعبية النرويجية (NPA) .

ويهدف المنتدى إلى الارتقاء بمستوى العمل الإعلامي داخل المعهد (IDS ) وتطوير الرؤية الإعلامية لمؤسسات المجتمع المدني من خلال تزويد مشاركين المنتدى الإعلامي بالمهارات والخبرات المتقدمة ذات العلاقة بالعمل الإعلامي علي مختلف فنونه ووسائله .

و يستقطب المنتدى العديد من المشاركين كطلبة الإعلام في مختلف الجامعات الفلسطينية وأصحاب المبادرات الشبابية و فئة المهتمين أيضا بتطوير مهاراتهم الإعلامية علي مختلف أشكالها.

و سيتخلل المنتدى العديد من الأنشطة الإعلامية المرئية والمسموعة كعقد حلقات إذاعية تركز الضوء علي حقوق الشباب وتعزز ثقافتها , بالإضافة لإنتاج العديد من المواد الدعائية المتلفزة ومواد مناصرة مصورة, ولقاءات "الفيديو كونفرنس " عبر استضافة شخصيات اعتبارية دولية عن مؤسسات دولية وذلك لتبادل الخبرات و تفعيل دور الشباب الفلسطيني في التنمية والتطوير .

كما وسيعقد المنتدى أيضا برنامجا تدريبيا يتعلق بالوسائط المتعددة وآليات التواصل الإعلامي مع وسائل الإعلام لتعزيز مهارات المشاركين في تصميم مواد حقوقية تلامس حاجة الشباب الفلسطيني وسينظم أيضا العديد من ورش العمل التي تناقش موضوعات متعلقة بالواقع الإعلامي المهني في مؤسسات المجتمع المدني وذلك لتحسين آليات العمل الإعلامي داخلها .

كما و سيتم أيضا خلال المنتدى إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمجلة روافد تنموية والتي ستناقش وتطرح ثقافة الحقوق والقضايا الشبابية والانتهاكات وآليات الحماية, استنادا للقانون الفلسطيني.

هذا وسيطلق معهد دراسات التنمية ( IDS ) ضمن المشروع حملة الرسائل القصيرة (sms ) عبر الهواتف الخلوية, تتضمن مواد توعية تتعلق بحقوق الشباب القانونية تستهدف حوالي 8000 شاب لكل من الجنسين لمناطق مختلفة في القطاع .

انشر عبر