شريط الأخبار

الأشغال الشاقة المؤبدة لمدانين بقتل والدهما

01:45 - 06 آب / يوليو 2011

الأشغال الشاقة المؤبدة لمدانين بقتل والدهما

فلسطين اليوم _ نابلس

حكمت محكمة بداية نابلس، اليوم الأربعاء، بصفتها الجنائية في الجناية رقم 142/2005 بالأشغال الشاقة المؤبدة على المتهمين 'م.ع' (32 عاما)، وشقيقه 'م.ع' (28 عاما) من عزموط في محافظة نابلس لقتل والدهما.

 

وقال بيان صدر عن النيابة العامة إن المتهمين أقدما في العام 2005 على قتل والدهما وشنقه، ووضعه في غرفة الامتصاص، وحتى لا يتم كشف الجريمة، تم انتشاله ووضعه بحفرة  في حديقة المنزل وصب الباطون عليه، نتيجة خلافات عائلية وزواجه على أمهما.

 

وحال كشف تفاصيل الجريمة بادرت النيابة العامة إلى التحقيق في الموضوع وتم التوصل إلى الجناة، خاصة أن هذه الجريمة أثارت ضجة وحركت الرأي العام في حينه.

كما حكمت ذات المحكمة في الجناية رقم 111/2009 حكما يقضي بحبس المدان 'ض.ت' (38 عاما) مدة سبع سنوات بعد أن أسندت له تهم الخطف والسرقة وهتك العرض، وتم دمج التهم وتنفيذ الأشد عقوبة.

 

وكان المدان أقدم عام 2008 على استدراج فتاة على حاجز بيت ايبا العسكري بمحافظة نابلس وخطفها بعد أن أوهمها أن الحاجز مغلق ليدخلها إلى نابلس عبر طريق التفافي، وذهب بها إلى مكان مهجور وقام بالاعتداء عليها بتهديدها بسكين وقام بسرقة النقود من محفظتها.

 

ومثل النيابة العامة في هذه القضايا وكيل النيابة خليل سلامة الذي قدم مرافعاته الخطية التي تحمل الأدلة القانونية والتي تدين المتهمين في كلتا الجريمتين، وعلى ضوء هذه البيانات قررت هيئة المحكمة بالأحكام المذكورة على المتهمين.

 

انشر عبر