شريط الأخبار

د. ثابت: فكرة إعلان نتائج الثانوية العامة بأرقام الجلوس لم تتبلور بعد

01:12 - 06 تموز / يوليو 2011

د. ثابت: فكرة إعلان نتائج الثانوية العامة بأرقام الجلوس  لم تتبلور بعد

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

نفى الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة, أن تكون الرؤية التي نشرت في وسائل الإعلام المحلية على لسان وكيل وزارة التربية والتعليم بحكومة رام الله بإعلان نتائج الثانوية العامة بأرقام الجلوس دون الأسماء أن تكون نهائية.

وقال ثابت لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", :"سنعلن عن نتائج الثانوية العامة هذا العام بالطريقة المناسبة التي تناسب الطلبة وأولياء الأمور", مبيناً أن هناك رغبة قوية من الطلبة وأولياء الأمور بعدم إعلان الأسماء عبر وسائل الإعلام لأن هذا الشيء شخصي وخاص بالطلبة".

 

وأكد ثابت أن هذه الرؤية لم تتبلور بعد وأنه حين تم بلورتها سيتم الاعلان عنها في الوقت المناسب لنشر النتائج, وسنحترم رغبة الطلبة وأولياء الأمور.

 

ونفى الدكتور ثابت :"أن تكون هذه الرؤية ناجمة عن شكاوى بعض الطلبة لصعوبة الامتحانات قائلاً هذا الرأي شخصي وخاص بالطالب".

 

وتوقع وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة, أن تعلن النتائج امتحانات الثانوية العامة لهذا العام وفقاً لخبرته في 24/7 أي بعد مرور 20 يوماً من تقديم أخر امتحان في الثانوية العامة , مع العلم بأنه لم يتم تحديد موعد للنتائج حتى اللحظة.

 

وعن التنسيق مع وزارة التربية والتعليم برام الله أكد الدكتور ثابت, وجود اتصالات يومية لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالثانوية العامة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي برام الله, د. محمد أبو زيد, كشف النقاب عن بدء معالم التغيير في امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي", موضحاً أن نتائج الثانوية العامة لهذا العام لن تعلن بالأسماء كما السنوات السابقة.

 

وقال د. أبو زيد ، إن نتائج الثانوية العامة ستعلن العام الحالي فقط بـ"رقم جلوس الطالب ومعدله", مشيراً إلى أن وزارته بصدد دراسة معالم جديدة لامتحان التوجيهي متمثلة بعدة نقاط أهمها" أن يقدم الطالب الامتحانات أكثر من مرة خلال العام", لتخفيف قلق الطالب من امتحان التوجيهي.

 

وأشار إلى وزارة التربية والتعليم تعمل على إدخال تعديلات على إمتحان الثانوية العامة, من حيث الشكل والنوعية, مؤكداً أن ذلك كله قيد التباحث والدراسة ولن يتم البث فيه بشكل نهائي.

انشر عبر