شريط الأخبار

هاكرز فلسطيني يخترق حاسوباً لجيش الاحتلال

12:30 - 06 حزيران / يوليو 2011

هاكرز فلسطيني يخترق حاسوباً لجيش الاحتلال

فلسطين اليوم _ غزة

كشف مصدر أمني أن أحد محترفي "الهاكرز المقاوم" تمكن من اختراق حاسوب في موقع عسكري تابع للجيش "الإسرائيلي", وذلك تحدياً للوحدة الجديدة التي شكلها الاحتلال لمواجهة الهجمات الالكترونية.

 

وبحسب موقع "المجد الأمني" فإن المخترق الفلسطيني تمكن من اختراق الحاسوب الذي يوجد في أحد المواقع في الأراضي المحتلة 1948, حيث حصل على خرائط لعدد من المواقع العسكرية وصور تتعلق ببعض التدريبات وصور خاصة لم يفصح عنها، بالإضافة لصورة  قائد وحدة عسكرية خاصة شاركت في حربي غـزة ولبنان.

 

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" " الاسرائيلي " ذكرت قبل عدة أيام أن جيش الاحتلال أنشأ وحدة جديدة لمواجهة الهجمات التي تتعرض لها مواقعه الالكترونية من قراصنة تابعين لجهات معادية.

 

وقالت الصحيفة: "ان هذه الوحدة تحت رئاسة القائد السابق في الجيش الإسرائيلي، وهذه الوحدة هي المسئولة عن حماية شبكات الجيش الالكترونية".

 

وأضافت الصحيفة :"تشكيل هذه الوحدة يأتي في ظل زيادة التهديدات الالكترونية ضد "إسرائيل"، ما أدى إلى جعل جيشها يقرر أخيرًا تعزيز دفاعه عنها عبر تشكيل وحدة جديدة تابعة لاحد اقسامه (سي 41) المتخصصة في مواجهة القراصنة الذين يخططون لمهاجمة شبكاته".

 

وتشمل الوحدة الجديدة فريقًا خاصًا من خبراء الكمبيوتر لانتحال شخصية العدو والسعي إلى اختراق الخطوط الدفاعية لمواقع الجيش الالكترونية وآليات التشفير فيها بهدف ضمان نجاح خطط حمايتها استراتيجيًا.

 

وكان رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتانياهو أعلن في مايو/أيار الماضي عن تأسيس فريق عمل الكتروني جديد لمواجهة الهجمات الالكترونية التي تستهدف مختلف مؤسسات البنية التحتية الحيوية الصهيونية.

 

وبهذا تكون الهاكرز العربي قد فتح باباً جديداً لمقاومة الاحتلال, وهو استمرار لحرب الأدمغة التي تخوضها جبهات المقاومة ضد المحتل .

انشر عبر