شريط الأخبار

تقرير دولي: الاحتلال يعتقل 270 مواطنا خلال حزيران الماضي

11:33 - 06 كانون أول / يوليو 2011


تقرير دولي: الاحتلال يعتقل 270 مواطنا خلال حزيران الماضي

فلسطين اليوم-غزة

أصدر مركز التضامن الدولي لحقوق الإنسان, تقريراً حول اعتقال قوات الاحتلال الصهيوني للمواطنين الفلسطينيين الآمنين في الضفة الغربية خلال شهر حزيران الماضي.

وأكد التضامن الدولي في بيان وصل "فلسطين اليوم الإخبارية", نسخة عنه اليوم الأربعاء, أن أكثر من "270" مواطناً بينهم (33) طفلاً و(4) نساء و(4) نواب في المجلس التشريعي, تم اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, بالإضافة إلى اعتقال عشرات العمال الفلسطينيين من داخل مناطق 48.

وأوضح البيان, أن الاعتقالات الأخيرة خلال الشهر الماضي تميزت باستهداف نواب في المجلس التشريعي وقادة فصائل وإعلاميين ومناصرين لحقوق الإنسان وقضايا الأسرى.

نواب التشريعي

وبين تقرير التضامن الدولي, إلى أن من بين من اعتقلتهم قوات الاحتلال من النواب في المجلس التشريعي: النائب عبد الرحمن زيدان عن مدينة طولكرم, والنائب سمير القاضي عن مدينة الخليل، والدكتور ناصر عبد الجواد النائب عن محافظة سلفيت، والنائب أحمد الحاج عن نابلس، بالإضافة إلى اعتقال وزير الأسرى السابق المهندس وصفي كبها من مدينة جنين.

اعتقال قادة وأكاديميين وإعلاميين وحقوقيين

كما بين التقرير أن من بين المعتقلين القادة والحقوقيين والإعلاميين، من أبرزهم: المحاضر في جامعة النجاح غسان ذوقان، والدكتور مصطفى الشنار المحاضر في جامعة النجاح، والقيادي في حركة حماس حسين أبو كويك من رام الله، والنائب السابق والقيادي في حركة فتح حسام خضر من مخيم بلاطة القريب من نابلس، والقيادي في حماس ياسر البدرساوي من مدينة نابلس، والقيادي في حماس خالد الحاج من مدينة جنين، والقيادي في فتح محمد الولويل من مدينة قلقيلية.

ولم يتوقف اعتقال قوات الاحتلال على النواب والمواطنين وإنما طال عدد من الصحفيين كان أبرزهم الصحفي نواف العامر مدير قسم البرامج في فضائية القدس من كفر قليل قرب نابلس، والأستاذ فؤاد الخفاش الحقوقي والناشط في مجال الأسرى، والناشط فراس جرار وهو أسير محرر من مدينة نابلس أمضى 16 عاما في سجون الاحتلال، والأسير المحرر محمد منصور من طولكرم الذي أمضى 27 عاما في سجون الاحتلال، والناشط عزمي الشيوخي أمين عام اللجان الشعبية لمقاومة الاستيطان من مدينة الخليل، والحقوقي سامي حسين ناشط في مجال الأسرى من مدينة رام الله.

انشر عبر