شريط الأخبار

المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان يدعو بريطانيا للإفراج عن الشيخ رائد صلاح

09:15 - 05 تموز / يوليو 2011

المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان يدعو بريطانيا للإفراج عن الشيخ رائد صلاح

فلسطين اليوم – وكالات

طالب المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بالنرويج في بيان صادر عنه اليوم السلطات البريطانية بإطلاق سراح الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين و المعتقل في سجن "بيدفورد" شمالي لندن التابع لإدارة الهجرة، بعد اتهامه بمعاداة السامية.

وعبر ايهان جاف " المدير العام " للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي عن استنكاره الشديد لموقف الحكومة البريطانية إزاء واقعة اعتقال رائد صلاح الناشط الفلسطيني عقب وصوله إلى بريطانيا وإلصاق اتهامات غير مبررة له والذي اعتبره جاف محاولة لإرضاء الكيان الصهيوني والتضييق على النشطاء الفلسطينيين المطالبين بحرية الشعب الفلسطيني .

وأشار جاف انه ليس من المعقول أن ينسب لصلاح اتهام مسبق بمعاداة السامية رغم انه وصل إلى مطار هيثرو اللندني السبت 25 يونيو2011 قادما من تل أبيب، في حين انه تم إلقاء القبض عليه يوم 28 يونيو2011 في إشارة واضحة على محاولة التضييق عليه وإلصاق اتهامات غير صحيحة بحقه بهدف إبعاده عن البلاد.

وطالب جاف السلطات البريطانية بضرورة الإفراج الفوري عن رائد صلاح احتراما للمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بالحق في حرية التنقل بين الدول .

 

 

 

 

انشر عبر