خبر رئيس الحلف الأطلسي يدعو قيادة الثوار في ليبيا إلى بروكسل

الساعة 04:34 م|05 يوليو 2011

رئيس الحلف الأطلسي يدعو قيادة الثوار في ليبيا إلى بروكسل

فلسطين اليوم _ وكالات

صرح دبلوماسي بحلف شمال الأطلسي اليوم أن رئيس الحلف اندريس فوغ راسموسن بقادة من الثوار الليبيين في بروكسل الأسبوع المقبل، في اول دعوة توجه لهم إلى مقر الحلف الاطلسي.

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الدبلوماسي قوله إن الاجتماع الذي دعا إليه راسموسن جاء بعد اتفاق ممثلي البلدان الثمانية والعشرين بالحلف ومن المقرر أن يجري في 13 تموز (يوليو).

 

وصرح الدبلوماسي دون الكشف عن اسمه: "وافقت بلدان الحلف على دعوة الثوار لعدم وجود تمثيل للحلف الأطلسي في بنغازي بعد".

 

وفي تطور منفصل صرح دبلوماسي أوروبي أن ممثلاً عن المجلس الوطني الانتقالي لليبيا سيلتقي على الأرجح بمسؤولين كبار بالاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل. وقال مسؤولو الأطلسي أن راسموسن التقى بمسؤولين بالمجلس الوطني الانتقالي للمتمردين في اجتماعات في الخارج في اطار مجموعة الاتصال الدولية المعنية بليبيا.

 

وقال مسؤول في الأطلسي: "أجرى الأطلسي اتصالات مع المجلس الوطني الانتقالي في اطار الجهود الدولية الواسعة لايجاد حل للأزمة الليبية".

وأضاف: "على سبيل المثال اجتمع السكرتير العام بممثلين عن المجلس الانتقالي في سياق مجموعة الاتصال. لقد جرت تلك الاجتماعات وسوف تستمر".

 

يذكر أن العديد من بلدان الحلف الأطلسي، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي باعتباره الممثل الشرعي للشعب الليبي. وكانت تركيا احدث بلد بالحلف الأطلسي تعترف بالمجلس الانتقالي أمس الإثنين.