شريط الأخبار

أوباما يحل ضيفاً على "اسرائيل" قريباً

05:55 - 05 كانون أول / يوليو 2011


أوباما يحل ضيفاً على "اسرائيل" قريباً

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أبلغ السفير الأميركي في لدى الكيان الصهيوني جيمس كنينغهام رئيس الكنيست روفين رفلين الثلاثاء أن الرئيس باراك اوباما سيزور الكيان، إلا أنه لم يحدد موعدا لهذه الزيارة التي قال إنها على جدول أعمال الرئيس الأميركي.

وأوضح أن الرئيس أوباما يريد زيارة "إسرائيل"، وسوف يفعل ذلك، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول الزيارة التي إن تمت ستكون الأولى لأوباما إلى كيان "إسرائيل" منذ توليه مهام منصبه مطلع عام 2009 .

وبحسب صحيفة جيروسليم بوست فقد قال رئيس الكنيست الصهيوني للسفير الأميركي إن الإسرائيليين يشعرون بأن الأجواء في البيت الأبيض قد تغيرت إلى الأسوأ، مشيرا إلى أن ثمة شعورا سائدا في "إسرائيل" بأن الرئيس أوباما ينظر إلى الدولة العبرية باعتبارها عبئا أكثر من كونها أساسا استراتيجيا للولايات المتحدة.

وأضاف ريفلين أن الكثير من الإسرائيليين شعروا بالانزعاج عندما زار الرئيس أوباما مصر والمنطقة في العام الماضي، من دون أن يقوم بزيارة "إسرائيل".

وتابع رئيس الكنيست الصهيوني قائلا للسفير الأميركي إنه لا يستطيع أن ينأى بنفسه عن مشاعر النفور لدى الناس في إسرائيل بعد تجنب أوباما زيارة "إسرائيل" في الوقت الذي كان عليه أن يقدم تفسيرات حول هذا الموقف، بحسب الصحيفة.

وقالت جيروسليم بوست إن كنينغهام رد من جانبه قائلا إن مثل هذه المشاعر كانت خاطئة وان الرئيس أوباما يخطط لزيارة "إسرائيل". يذكر أن كنينغهام سوف يقدم استقالته من منصبه كسفير للولايات المتحدة في إسرائيل بعد أن شغل هذا المنصب لمدة ثلاث سنوات.

 

انشر عبر