شريط الأخبار

مصادر: الرئيس يوقف وزير "عضو لجنة مركزية في فتح" بسبب فضيحة أخلاقية

03:42 - 05 تموز / يوليو 2011

مصادر: الرئيس يوقف وزير "عضو لجنة مركزية في فتح" بسبب فضيحة أخلاقية

فلسطين اليوم: غزة

أكدت مصادر فتحاوية مقربة من رئيس السلطة أن الأخير أصدر قراراً يقضي بوقف وزير هيئة الشؤون المدنية في حكومة رام الله وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ عن عمله، وإحالته للجنة تحقيق أخلاقية, ما قد يقوده إلى السجن والإقالة من منصبه.

ونقل المركز الفلسطيني للاعلام التابع لحماس عن مواقع الكترونية أردنية أن القرار  جاء إثر رسالة إستغاثية من قبل أهل فتاه قاصر اعتدى عليها الشيخ، حيث سرد أهل الفتاة تفاصيل الاعتداء، ما أثار غضب عباس، ودفعة لاتخاذ قرار فوري.

وأكدت المصادر أن التحقيق سيشمل أيضا شكاوى سابقة لم يجر التحقيق بها رغم محاولات عدة لذوي فتاة مسيحية أستمر حسين الشيخ بملاحقتها محاولا الاعتداء عليها، بالإضافة إلى استخدام منصبه كوزير للشؤون المدنية بإصدار تصاريح وبطاقات الشخصيات الهامة لمجموعة من الفتيات لإغرائهن والاعتداء عليهن، وأخرهن سيدة متزوجة من مدينة رام الله تقدم زوجها بشكوى لمكتب الرئيس.

وكان حسين الشيخ والذي عرف بقربه لمجموعة من مكتب رئيس السلطة وبمساعدتهم قد عطل وسحب هذه الشكاوى وضللها، ولكن فضح قضية الفتاة القاصر ومطالبة مجموعة من جمعيات حقوق المرأة والإنسان والعدالة الإجتماعية قد ضغط أيضا بأتجاه هذا القرار.

هذا ولم يصدر أي تعليق على النبأ الذي لم يتسن لنا التأكد من صحته من أي جهة في حكومة رام الله أو حركة فتح.

انشر عبر