شريط الأخبار

هنية: اعتقال الشيخ صلاح بمثابة اعتداء على أبناء شعبنا

02:55 - 05 حزيران / يوليو 2011

هنية: اعتقال الشيخ صلاح بمثابة اعتداء على أبناء شعبنا

فلسطين اليوم-غزة

أكد رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية, أن الاعتداء على رئيس الحركة الاسلامية في الاراضي المحتلة عام 1948، رائد صلاح, يعد بمثابة اعتداء على الشعب الفلسطيني ككل.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مجلس الوزراء بغزة اليوم الثلاثاء (5/7):"إن اعتقال الشيخ رائد صلاح يذكرنا بالموقف البريطاني الجائر ضد الشعب الفلسطيني حينما أصدرت وعد بلفور وإعطاء فلسطين كدولة قومية لليهود.

واعتبر أن اعتقال الشيخ صلاح في بريطانيا من قبل الحكومة البريطانية استجابة للضغوط اللوبي الصهيوني هو إفلاس سياسي بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وعبر هنية ووزراء الحكومة بغزة عن تضامنهم الكامل للشيخ رائد صلاح وللنواب المهددون بالإبعاد وأهلنا في أراضي 48 والقدس وأسرانا البواسل المضربون عن الطعام احتجاجاً على السياسة الصهيونية الجائرة بحقهم.

ودعا بريطانيا إلى الإفراج عن الشيخ رائد صلاح وإعطائه الحرية الكاملة باعتبار أنه رسول الحرية ورسول الكرامة ورسول حقوق الإنسان للدول الأوروبية, مؤكداً, أن الشيخ صلاح هو أحد القواعد الأساسية والقيادة البارزة ضمن القيادات العربية والدولية والإسلامية الموجودة على متن سفن أسطول الحرية2.

وطالب هنية كافة المؤسسات الحقوقية والدولية والقانونية للوقوف وقفة جادة مع شيخ الأقصى وأحد أعلام الحرية في العالم كما يقفون مع قطاع غزة المحاصر.

كما أكد أن الحكومة الفلسطينية في غزة ستقوم بواجبها السياسي والإعلامي اتجاه القدس والأقصى والدفاع عن الشيخ صلاح وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وفي ذات السياق, عبر هنية عن تضامنه مع الإضراب التحذيري الذي أطلقه الأسرى من سجون الاحتلال احتجاجاً على سياسيتها العدوانية التي يتعرض لها الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

وقال هنية, نتذكر اليوم الأسيرة أحلام التميمي التي تواصل إضرابها عن الطعام من أجل كرامتها وكسر إرادة السجان الصهيوني.

انشر عبر