شريط الأخبار

الإعلان عن انطلاق مشروع علامات لدعم المبادرات المجتمعية

01:03 - 05 تموز / يوليو 2011

الإعلان عن انطلاق مشروع علامات لدعم المبادرات المجتمعية

فلسطين اليوم-غزة

أعلن الإتحاد العام للهيئات الشبابية، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق مشروع " علامات"  لدعم المبادرات المجتمعية، كخطوة لتشجيع المجموعات الشبابية، والأفراد، والمؤسسات الأهلية، على العمل المجتمعي.

جاء ذلك خلال ورشة تعريف عن المشروع عقدها الإتحاد في مقره وسط مدينة غزة، بحضور عدد من ممثلين المجموعات الشبابية والمؤسسات الأهلية وأفراد مهتمين في العمل المجتمعي، إلى جانب حضور عدد من الشخصيات الفلسطينية والاعتبارية الناشطة في المجال الشبابي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الإتحاد نائل المقادمة, أن المشروع يهدف بدرجة الأولي بالمساهمة في تفعيل دور الشباب الفلسطيني في قطاع غزة، ودفعهم اتجاه التفكير في حلول إبداعية وتشغيلية من خلال مبادراتهم التي يقدونها.

ويسعى الإتحاد من خلال المشروع إلى تعزيز روح العمل المجتمعي لدى الشباب، وإكسابهم مهارات التخطيط والقيادة، إلى جانب تعزيز البناء الإيجابي لديهم فيما يخدم مستقبلهم، مبيناً أن الفئة المستهدف من المشروع تشمل الشباب من أعمار (15-35 عاماً).

وأشار المقادمة أن أهم مبرراته لهذا المشروع، ضعف المشاركة المجتمعية من قبل الشباب، وعدم وجود حاضنات أعمل مجتمعية تدعم المبادرات الشبابية، و ضعف إقبال الشباب على العمل التطوعي، مؤكداً أن المبادرات ستكون في عدة محاور منها السياسة للشباب والطلائع، والصحة، والبيئة.. إلخ.

وقال :" هذه المشروع يأتي كخطوة أيضا لمحاول النهوض في واقع الشباب الفلسطيني الصعبة ومحاول لمساعدتهم من الخروج من معترك الأزمة الاقتصادية التي يمر فيها قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي".

بين الإتحاد أن المشروع سيمر في أربعة مراحل منبهاً أن قبول المبادرات سيخضع لمجموعة من المعاير التي تساعد بالدرجة الأولي في إيجاد حالة نوعية من المبادرات المجتمعية الشبابية.

انشر عبر