شريط الأخبار

منظمة التعاون الإسلامي ترسل معدات طبية إلى قطاع غزة

11:21 - 05 تشرين أول / يوليو 2011

منظمة التعاون الإسلامي ترسل معدات طبية إلى قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، (المؤتمر الإسلامي سابقا)، اليوم الثلاثاء، أنها أرسلت أجهزة ومعدات طبية بغية رفد مشروع تحسين خدمات طب العيون المقدمة للمرضى الفلسطينيين، حيث سيتم توزيعها على المراكز والمستشفيات الأهلية في القطاع.

وقالت المنظمة في بيان لها: تأتي هذه الدفعة في إطار مساعي إدارة الشؤون الإنسانية بالمنظمة، وضمن توجيهات الأمين العام للمنظمة، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، الرامية لتطوير وتحسين القطاع الصحي في القطاع.

 ووفق البيان، فقد أشادت مؤسسات إنسانية ومستشفيات ومراكز أهلية ومؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة بالإنجازات التي حققتها المنظمة في قطاع غزة حتى اللحظة.

وكانت إدارة الشؤون الإنسانية بالمنظمة قد قامت بعمل دراسة ميدانية حول احتياجات المراكز والمستشفيات الأهلية، قبل الشروع في عملية شراء ونقل المعدات إلى القطاع بالتعاون مع شركائها في العمل الإنساني.

يذكر أن المنظمة قامت خلال العام الحالي بتمويل مشروع إنشاء وتجهيز بنك العيون لصالح مستشفى العيون التخصصي بالقطاع، والذي قام وفد من المنظمة بافتتاحه في يونيو 2009.

من جهة ثانية، كانت الإدارة الإنسانية بالتعاون الإسلامي قد أصدرت كذلك تقريرها الشهري الخاص بشهر مايو 2011 مستعرضة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. واستعرض التقرير الكارثة المائية التي يمر بها قطاع غزة حيث أوضح أن الوضع المائي في القطاع 'يشهد تدهورا خطيرا، بسبب تدمير البنية التحتية نتيجة الاعتداءات المتكررة على القطاع، وإنشاء محطات المعالجة فوق الخزانات العذبة لقطاع غزة.

وتناول التقرير أهم المشاريع الإنسانية المنفذة في قطاع غزة خلال شهر مايو من قبل المؤسسات الدولية والمحلية، حيث يُظهر حجم التدخل المتنامي والدور الهام الذي تلعبه تلك المؤسسات في قطاع غزة والمساهمة في عملية إعادة إعماره.

انشر عبر