شريط الأخبار

في حال فقدانه أو سرقته..برامج للسيطرة على الهاتف النقال عن بعد

09:26 - 05 حزيران / يوليو 2011

في حال فقدانه أو سرقته..برامج للسيطرة على الهاتف النقال عن بعد

فلسطين اليوم-رام الله

يركز برنامج «فون لوكيتر» PhoneLocator على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» وعلى تقديم مستويات أمن عالية للهاتف الجوال في حال فقدانه أو سرقته. ويستطيع المستخدم، بعد تشغيل البرنامج في الخفاء، منع دخول أحد إلى الهاتف وتعديل خصائص البرنامج إلا بعد كتابة كلمة سر خاصة. وسيرسل البرنامج رسائل نصية ورسائل عبر البريد الإلكتروني للمستخدم في حال سرقة الجهاز (بعد تعرف البرنامج على تغيير شريحة الاتصالات للهاتف)، مع توفير القدرة على «التخاطب» مع الجهاز في حال فقدانه، بحيث يرسل المستخدم رسالة نصية خاصة إلى الهاتف، ليجاوبه الجهاز بإحداثيات موقعه الحالي.

ويمكن للمستخدم أيضا إرسال رسالة إلى الهاتف تطلب منه الرنين بأعلى شدة ممكنة، حتى لو كان الهاتف في وضعية الارتجاج أو الصمت، ويمكن أيضا مسح جميع البيانات الشخصية من الهاتف في حال سرقته، عن طريق إرسال رسالة نصية خاصة. وينصح باستخدام كلمات خاصة للتخاطب مع الجهاز غير مستخدمة في الحياة اليومية، وذلك تلافيا لحذف المعلومات من الهاتف في حال إرسال صديق رسالة تحتوي على تلك الكلمة بمحض الصدفة. ويبلغ سعر البرنامج 2.82 دولار، ويمكن الحصول عليه من متجر «آندرويد» الإلكتروني.

ومن البرامج الأخرى التي تثير الإعجاب: «فوتوافريم برو» PhotoFrame Pro على أجهزة «بلاك بيري بلاي بوك» اللوحية، التي تسمح للمستخدم بتحويل جهازه إلى إطار صور رقمي يعرض الصور بمؤثرات جميلة. ويمكن للمستخدم تحديد زمن عرض كل صورة قبل الانتقال إلى الأخرى، وستعرض على الشاشة أيضا معلومات مهمة للمستخدم، مثل المواعيد المقبلة والتوقيت الحالي وحالة الطقس، وغيرها.

ويمكن للمستخدم اختيار عرض الصور الموجودة في داخل جهازه أو تلك الموجودة في حسابه في موقع «فليكر»، وهو يدعم أي دقة للصور الرقمية، لكن الشركة المبرمجة تنصح باستخدام الصور الملتقطة بدقة 600×1024 بيكسل (دقة شاشة الجهاز) للحصول على أفضل نتائج العرض.

 

انشر عبر