شريط الأخبار

صحة رام الله تتكفل بمصاريف خمسة توائم من بيت لحم

02:49 - 05 حزيران / يوليو 2011

صحة رام الله تتكفل بمصاريف خمسة توائم من بيت لحم

فلسطين اليوم: غزة

تكفلت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية في رام الله بتحمل كافة نفقات الولادة ورعاية التوائم الخمسة أبناء المواطن شاهر حلمي أبو غياضة (33 عاما ) من قرية نحالين بمحافظة بيت لحم.

وقال أبو غياضة: رزقت بالتوائم الخمسة الذين أنجبتهم زوجتي في مستشفى العائلة المقدسة ببيت لحم في السادس عشر من شهر حزيران الماضي ، ولا زال التوائم الخمسة يخضعون للعناية داخل المستشفى مما جعلني غير قادر على تحمل نفقات العلاج حيث أنني اعمل موظفا في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، وما أن لجأت إلى رام الله وقابلت وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي هناك، حتى تكرم بتوجيه تعليماته إلى دائرة شراء الخدمة لتغطية تكاليف الولادة بنسبة 100% ، تشمل مصاريف عملية الولادة ورعاية التوائم من علاجات وحاضنات وكل ما يحتاجون طيلة فترة مكوثهم بالمستشفى.

بدوره قال وزير الصحة أبو مغلي انه وبتوجيهات حثيثة من الرئيس محمود عباس الذي يولى أهمية خاصة لأبنائه الموطنين سيما أصحاب الحالات الخاصة مثل حالة المواطن شاهر أبو غياضة، فأن وزارة الصحة تتكفل بكافة المصاريف من أجل مساعدة الأهل والوقوف معهم بعيدا عن الحسابات المادية التي ترهق أي أسرة في مثل هذه الحالات .

انشر عبر