شريط الأخبار

السفير المصري: المعبر سيشهد تسهيلات لسفر الفلسطينيين قريبا

01:48 - 05 حزيران / يوليو 2011

السفير المصري: المعبر سيشهد تسهيلات لسفر الفلسطينيين قريبا

فلسطين اليوم: غزة

أكد سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية "ياسر عثمان" أن الجهات المعنية المصرية ستبذل قصارى جهدها من أجل تأمين السفر للفلسطينيين عبر معبر رفح البري وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وكان الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" طلب من الحكومة المصرية إدخال مزيد من التسهيلات على معبر رفح البري للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال السفير "عثمان" لقد حملني الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" هذه الرسالة بالطلب الفلسطيني بإدخال المزيد من التسهيلات على معبر رفح البري للقيادة والحكومة المصرية، والجهات المعنية المصرية وافقت على الاستجابة لطلب الرئيس وبحث الطلب الفلسطيني لتيسيير العمل على معبر رفح خاصة خلال فترة الصيف التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الفلسطينيين على السفر.

وأوضح السفير "عثمان" من الأسباب الرئيسية لطلب الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" إدخال تسهيلات على معبر رفح والتجاوب المصري أن أعداد كبيرة من الجاليات الفلسطينية في الخارج قدمت لزيارة أهلها في قطاع غزة وهي بحاجة لتأمين سفرهم لارتباطهم بإقامات وأعمالهم، إضافة إلى وجود أعداد كبيرة من الفلسطينيين ترغب في السفر للخارج.

وقال السفير "عثمان" الفترة القادمة ستشهد سفر المعتمرين والطلبة والحجاج وغيرهم من الحالات التي تتطلب مزيد من التسهيلات.

 

انشر عبر