شريط الأخبار

جمعية الفلاح تنفذ مهرجاناً لتكريم الأيتام المتفوقين في غزة

04:34 - 04 تموز / يوليو 2011

جمعية الفلاح تنفذ مهرجاناً لتكريم الأيتام المتفوقين في غزة

فلسطين اليوم: غزة

نظمت جمعية الفلاح الخيرية في غزة، مهرجاناً كرمت فيه 150 متفوقاً من الأيتام في القطاع حيث قامت بتوزيع شهادات تقدير على جميع الطلبة المتفوقين، إضافة إلى جوائز تحفيزية، وذلك في قاعة صالة المونتانا شمال قطاع غزة وبدعم  من فاعلة خير فلسطينية في الخارج.

وحضر الحفل مستشار رئيس الوزراء الأستاذ مصطفى القانوع "أبو سائد" و نائب رئيس جمعية الفلاح الشيخ ناصر معروف، والدكتور نازك الكفارنة رئيس بلدية بيت حانون والشيخ الداعية محمود دردونة وعضو مجلس الإدارة الشيخ محمد خلة وعدد من الوجهاء وحشد كبير من أهالي الأيتام.

من جانبه، أكد الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس الجمعية، أن هذا المهرجان يأتي في إطار سعي الجمعية الدائم للاهتمام بالأطفال الأيتام من جميع النواحي، خاصة من الناحية التعليمية حتى يتمكنوا من الانخراط بشكل فاعل في المجتمع.

وأوضح د. طنبورة أن جمعيته تسعى بشكل دائم إلى رفع مستوى الأطفال الأيتام، وذلك من خلال برنامج متكامل تعتبر روضه الفلاح النموذجية جزء منه، كما يتم متابعة الأطفال في كافة مراحلهم.

كما قدم د. طنبورة شكره لفاعلة الخير والتي أسهمت بشكل كبير في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال الذين فقدوا آبائهم، داعياً الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتها، واصلاً شكره إلى جميع من شارك في المهرجان بالحضور من الشخصيات الاعتبارية.

بدروه، أكد الشيخ ناصر معروف نائب رئيس الجمعية على فريضة العلم و التي وردت بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة, وعلى ضرورة طلب العلم رغم المتاعب و الاحتياجات التي تواجه أبنائنا المحرومين.

وحث معروف أولياء أمور الأيتام بالاهتمام بهم ومشاركة الجمعية بالرقي بأفضل مستوى، لافتاً إلى أن جمعية الفلاح سخرت قوتها من أجل رفعة هذا اليتيم و علوه, فكانت السباقة في مشاريعها والتي كانت أولها كفالة الأيتام  من اجل ضمان لهم مستقبل باهر.

من ناحيته، قال الأستاذ مصطفى القانوع "أبو سائد"  مستشار رئيس الوزراء، أن الاهتمام بالأيتام يجسد الحرص على تطبيق دين الله وسنة رسوله، مذكراً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنية وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى".

وشكر القانوع جمعية الفلاح الخيرية والقائمين عليها وعلى رأسهم الدكتور رمضان طنبورة، مثنياً على الجهود التي تقوم بها من أجل إسعاد الأطفال والترفيه عنهم .

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهية الشيقة، والمسابقات الدينية الهادفة والفقرات الإنشادية، كما تم توزيع الهدايا على الأطفال في نهاية الحفل.

انشر عبر