شريط الأخبار

شبكة المنظمات الأهلية تدعو قطاعات شعبنا لإسناد كفاحهم العادل

03:44 - 04 تموز / يوليو 2011

شبكة المنظمات الأهلية تدعو قطاعات شعبنا لإسناد كفاحهم العادل

فلسطين اليوم: غزة

أعربت شبكة المنظمات الأهلية عن تضامنها ودعمها للأسرى المناضلين الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلية الذين نفذوا إضرابا تحذيريا عن الطعام في مواجهة إدارة القمع الاحتلالية التي تمارس بحقهم إجراءات من الخنق والتضييق وسحب المكتسبات .

وأكدت في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، إن هذا الإضراب الذي خاضه آلاف المعتقلين في سجون الاحتلال يعكس الإرادة الحرة والتعبير عن الكرامة ورفض الانكسار أمام قسوة أدوات القمع الاحتلالية، فلم تستطع سياسة منع الزيارات، والعزل الانفرادي، وسحب العديد من المنجزات، ومنع التعليم، وسياسة الإهمال الطبي، من ثنى هؤلاء المناضلين عن الاستمرار في نضالهم المشروع المستند لاتفاقية جنيف الرابعة وعبر التعامل معهم كمناضلين من أجل الحرية والكرامة، مصممين على تحقيق أهدافهم التي تستند إلى القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان.

وشددت الشبكة على إن نضال أسرانا في السجون الإسرائيلية تعكس إرادتهم وتصميمهم على تحقيق أهدافهم والتعامل معهم كمناضلي من اجل حرية وضمان حقوقهم المشروعة وكذلك رفضهم لمحاولات الابتزاز التي تقوم به حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل بهدف استخدام معاناتهم كورقة ضغط فيما يتعلق بصفقة الجندي الإسرائيلي الاسير بقطاع غزة شاليط.

وأكدت على موقفها الداعم وتضامنها الكامل مع الأسرى في مواقفه ونضالهم البطولي.

وقالت:"  إننا نرى أهمية بالغة لإسنادهم شعبياً عبر تعزيز الحراك الشعبي المتضامن معهم والرافض لأدوات القمع والتضييق الاحتلالي، كما ندعو كافة قطاعات شعبنا لتنظيم الفاعليات المتآزرة مع إضرابهم وكفاحهم العادل .

وأكدت على ضرورة تحرك الدبلوماسية الفلسطينية بالمحافل الدولية لضمان الإفراج عن كل أسرانا ولمنع إدارة السجون الإسرائيلية من ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق هؤلاء الأسرى الأبطال الذين يعبرون عن ضمير شعبنا وإرادته الحرة على طريق تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة .

انشر عبر